رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. سبك الضحاك تستضيف حفل ختام برنامج "أهالينا" الثقافي

جريدة الدستور

أقامت محافظة المنوفية احتفالية بختام برنامج "أهالينا الثقافي"، على أرض قرية سبك الضحاك مركز الباجور، والذي تم تنفيذه بـ 130 قرية بالمحافظة على مدى شهرين.

الحفل أقيم تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وبحضور مصطفى بيومي سكرتير عام مساعد المحافظة ومحمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمود طرية رئيس اقليم وسط وغرب الدلتا وسامى ابو المجد مدير عام الثقافة بالمنوفية وممثلى الازهر والكنيسة .

وتضمن الحفل كرنفال فنون شعبية وافتتاح عدد من الورش الفنية إنتاج المهرجان، ومعرضا للنحت داخل الزجاج، وآخر للفنون التشكيلية وعرضا للمواهب.

وقام مدير عام الثقافة بعرض أهداف البرنامج، حيث يهدف لنقل الثقافة من خلال المكتبات والوسائط والمسرح، واكتشاف المواهب الجديدة فى كافة المجالات الثقافية وتنميتها، مؤكدا على استمرارية البرنامج تحت عنوان " ثقافة بلا جدران".

كما أضاف محمود طرية فى كلمته اأن برنامج أهالينا يهدف إلى الارتقاء بالسلوك وتصحيح المفاهيم وتوصيل الثقافة لجميع ربوع مصر، مشيدا بالتعاون الشعبي والإقبال الجماهيري بمحافظة المنوفية نظرا لما يتمتع به أهالى المنوفية من حب للثقافة والمعرفة.

واشاد محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالبرنامج وتطبيقه بأقل التكاليف مؤكدا أن هذا النجاح جاء ثمرة لتعاون مؤسسات الدولة حيث أشار إلى توقيع عشرة بروتوكولات بين عدد من الوزارات ذات الصلة بشأن الثقافة والشباب، بالإضافة إلى الدور الرئيسي الذي كانت تلعبه المؤسسات الدينية فى نشر الوعي الثقافى وعلى رأسها الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

وأكد أن عنوان البرنامج " أهالينا"، كان شعارا لحملة تضافرت فيها جهود العديد من الكيانات والهيئات بهدف واحد وهو تنشئة جيل من المثقفين كلبنة أولى لمستقبل مصر.

كما أشار مصطفي بيومي، إلى أن العقول التى لا يملؤها العلم والثقافة يملؤها التطرف الأعمي، وأنه من الضروري على الاسرة والمجتمع الاهتمام بتنشئة العقول والابدان دون التركيز على احدهما وإهمال الآخر، مطالبا المسئولين عن الثقافة بمواصلة القوافل الثقافية في النجوع والقرى الصغيرة حتى تصل لكل إنسان على أرض المحافظة مؤكدا على دعم السلطة التنفيذية بكل امكاناتها لقطاع الثقافة وما يقدمه لأبناء المحافظة.