رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الفطيم" تحصل على رعاية بلاتينية لمؤتمر مصر الاقتصادي

ماجد الفطيم
ماجد الفطيم

أكدت "ماجد الفطيم"، إحدى شركات مراكز التسوّق والتجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التزامها بمواصلة مساهمتها في التنمية الاقتصادية بمصر؛ حيث ستشارك كراعي بلاتيني في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، الذي سيُعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 مارس 2015.

وقد نُظّم المؤتمر، الذي سيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تسليط الضوء على التنمية والاستقرار اللذين يتمتع بهما الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات العالمية على دخول السوق المصري. وتعد رعاية "ماجد الفطيم" لهذا المؤتمر دليلاً على استمرار ثقة ماجد الفطيم بالاقتصاد المصري ودعمها لخطط التنمية الاقتصادية الطموحة على المستوى المحلي.

وتعليقاً على هذه المشاركة، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة" آلان بجاني: نتشرف بالتأكيد على التزامنا المستمر تجاه الاقتصاد المصري من خلال رعايتنا لمؤتمر "مصر المستقبل".

وفي ظل قيام الحكومة المصرية الحالية باتخاذ خطوات جادة نحو التعافي الاقتصادي التام، نرى أن الآن هو الوقت الذي يتطلب تكاتف كافة الأطراف المعنية في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة للتأكيد على أن مصر تسير على الدرب الصحيح نحو النمو الاقتصادي المرجو. نحن نعمل في السوق المصري بنجاح منذ أكثر من 15 عاما، كما نتطلع لمزيد من النجاحات والتوسعات على المستوى المحلي".

وتأتي رعاية المؤتمر على خلفيّة خطط "ماجد الفطيم" الاستراتيجية لمصر، التي تستهدف استثمار 18 مليار جنيه مصري محليًا خلال السنوات القادمة. وقد بدأ العمل وفقًا للخطة بالفعل، حيث إنها الآن في مراحل التنفيذ الأولى.

وتتضمن الخطة تطوير ثلاثة مراكز تسوّق جديدة بما في ذلك "مول مصر" الذي يتضمن 420 متجرًا وأول منحدر تزلج داخلي على مستوى قارة أفريقيا، بالإضافة إلى تجديد وتطوير مراكز التسوّق "سيتي سنتر الإسكندرية" و"سيتي سنتر المعادي" وتوسيع شبكة متاجر هايبر ماركت وسوبر ماركت كارفور عبر إضافة 55 فرعًا جديداً إليها بنهاية 2019.

وعند الانتهاء، ستسهم هذه الخطة الاستثمارية الكبيرة في توفير 144 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة للمصريين بحلول عام 2018. ويدل إقرار الحكومة المصريّة لخطّة "ماجد الفطيم" الاستثمارية الحاليّة على العلاقة التاريخية الناجحة بين الطرفين.

من جهته، علق وزير الاستثمار المصري أشرف سلمان قائلاً: "لقد عملنا لسنوات عدّة وبشكل وثيق مع "ماجد الفطيم"، إذ تعد رعايتها لمؤتمر تنمية الاقتصاد المصري مؤشراً واضحاً على التزامها نحو مصر ومستقبلها".

ويعد المؤتمر منصة مهمة لاستعراض إمكانيات مصر الاقتصادية أمام العالم، وبمساعدة الشركات والمؤسسات الرائدة إقليمياً مثل "ماجد الفطيم"، يمكننا أن نقول للمستثمرين الدوليين أن مصر مفتوحة للأعمال التجاريّة".

وعلاوةً على ذلك، تعمل "ماجد الفطيم" على إنهاء اتفاقات جديدة لفرص استثمارية أخرى وتقوم بإجراء محادثات مع أبرز أصحاب المصالح والمسؤولين المصريين لضمان مشاركتها الفعالة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمصر.