رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة..

"المرأة والمجتمع" تؤسس جائزة للنساء المتحررات من الأمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعلن جمعية المرأة والمجتمع عن تأسيس أول جائزة من نوعها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، بمناسبة أعياد المرأة.

وهي جائزة سنوية مخصصة للمرأة المتحررة من الأمية، تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى المعيشة للمرأة وأسرتها من خلال تمكينها من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، لاستكمال المرأة مراحل تعليم ما بعد محو الأمية وضمان استكمال أبنائها تعليمهم وعدم تسربهم.

كما تركز أهداف الجائزة على بناء وتطوير قدرات المرأة وتعزيز دورها في المشاركة لتطوير مجتمعها المحلى، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال إعطاء أولوية للمرأة المتحررة من الأمية في محافظات الصعيد ووجه بحري بدرجة أكبر من القاهرة الكبرى كذلك التركيز على الريف والعشوائيات أكثر من المناطق الحضرية.

وأسست سهام نجم رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة والمجتمع والرئيسة الفخرية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار مبادرة الجائزة، ودعت الأفراد والمؤسسات الراغبة في المشاركة إلى إدارة الجائزة مع الجمعية، وذلك وفق منهجية تشاركية، والمساهمة في تشكيل وديعة يتم استثمار عائدها السنوي في توزيع الجوائز السنوية السبع للمرأة المتحررة من الأمية مع قيمة عينية توازى القيمة المالية من معدات وتجهيزات لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وتدار الجائزة من خلال مجلس أمناء يمثل المساهمين والمشاركين في تأسيس وديعة الجائزة، الذي يضم الكاتبة الصحفية زينب عفيفي، سهام نجم وسلمى صباحي، الناقدة الأدبية فاطمة موسى.

وقد قامت جمعية المرأة والمجتمع بتخصيص مبلغ بقيمة مائتي ألف جنيه لهذه المبادرة ويتم استكمال المبلغ من مساهمات الأفراد والمؤسسات الراغبة في ذلك.