رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. خبراء يتناولون تفاصيل لقاء السيسي بأعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية

 محسن عادل الخبير
محسن عادل الخبير المالي

قال محسن عادل الخبير المالي، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بأعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، تناول سبل تقليل عجز الموازنة ومواجهة الفقر وتلبية الطلب المتزايد في القطاعات الحيوية خاصة الطاقة والتعليم والصحة وتطوير البنية التشريعية.
وأضاف عادل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في" أن الرئيس السيسي ركز أكثر من مرة على ضرورة أن يشعر رجل الشارع بمردود التنمية الاقتصادية في أسرع وقت ممكن.
وأضاف أن الرئيس كان واضحا خلال الاجتماع، وأكد أن الهدف الرئيسي الذي يجب العمل عليه هو تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة معدلات النمو وطرح أفكار عملية قابلة للتنفيذ يتم تنفيذها بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة ككل وطرح أفكار غير تقليدية.
وأشار الخبير المالي إلى أن رئيس الجمهورية شدد على أن أي مشروع لابد أن يراعي بعدين أساسيين، هما المواطن البسيط، وعدم تحميل المواطن أي أعباء أخرى.
ومن جانبها أشادت الدكتورة عبلة محيي الدين أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية ومستشار وزير الصناعة بهد اللقاء، مشيرة الى أن قانون الاستثمار الجديد لا يكفي وحدة للنهوض بالاقتصاد المصري.
وأكدت عبلة أهمية المؤتمر الاقتصادي لفتح الباب أمام الاستثمارات وتحسين الأوضاع الاقتصادية لكن لا يجب الاعتماد عليه بشكل كلي، قائلة "لا نريد تعليق مشاكل الاقتصاد على مؤتمر مارس فقط".