رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. روسيا : نخطط لتوقيع بروتوكول تعاون عسكري على المدى الطويل مع مصر

جريدة الدستور

قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، إن بلاده ومصر تخططان لتوقيع بروتوكول تعاون عسكري، والذي سيحدد المبادئ للتعاون على المدى الطويل، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ذلك البروتوكول.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها وزيرا الدفاع الروسي، سيرجي شويجو والمصري صدقي صبحي، أمس الثلاثاء، أثناء زيارة الأخير إلى موسكو.

ونشر الموقع الرسمي لوزاره الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، صورا للقاء وزير الدفاع المصري صدقي صبحي بنظيره الروسي سيرجي شويجو، في موسكو، أمس الثلاثاء.

وناقش الوزيران خلال لقائهما سبل التعاون العسكري بين البلدين، وكذلك تباحثا حول زيادة التعاون في المجال العسكري لهذا العام.

كما اتفق الوزيران على متابعه التدريبات التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية، إضافة لاتفاقهما على اجراء مناورات بحرية في البحر الأبيض المتوسط، وتدريبات لقوه التدخل السريع المكافحة للإرهاب.

واقترح وزير الدفاع الروسي شويجو على نظيره المصري إرسال جنود مصريين من أجل المشاركة في الألعاب العالمية العسكرية والمنتدي العسكري والتقني Army-2015.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية، الثلاثاء، عن "شويجو" قوله إن المحادثات، ركزت على ما تم إنجازه خلال العام الماضي من توسيع العلاقات الثنائية في المجال العسكري .

وأوضح أن نتيجة هذا العمل ستكون توقيع بروتوكول بين الحكومة الروسية والحكومة المصرية حول التعاون العسكري، قبل أن يضيف أن هذا البروتوكول سوف يجدد المبادئ اللازمة للعلاقات في هذا المجال على مدى سنوات .

وأضاف وزير الدفاع الروسي، أن الوقت قد حان للبدء في اتفاق يتضمن "محتوى ملموسًا"، مع التركيز بشكل خاص على الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، لافتًا إلى أنه سيكون هناك تركيز بطبيعة الحال على تدريب الجنود المصريين في المؤسسات التعليمية الروسية الكبرى لوزارة الدفاع الروسية، وعدد من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك.