رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. محمد العريان: المؤتمر الاقتصادي إشارة للدعم الدولى لمصر

الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي المصري الدكتور محمد العريان

أبدى الخبير الاقتصادي المصري الدكتور محمد العريان، تفاؤلا بشأن وضع الاقتصاد المصري حاليا، موضحا أن هناك حالة نمو وعودة للاستثمارات والسياحة.

وأكد العريان -خلال مقابلة خاصة أجراها مع فضائية "سكاي نيوز عربية"- أن الاقتصاد المصري يتحسن بشكل كبير، لافتا إلى أن هناك نموا يحدث، ومصالح القطاعين الخاص والعام الخارجية والداخلية تعود، والسياحة تعود، لذلك فإن الأرقام تتحسن".

وأرجع، النمو الذي حققه الاقتصاد المصري إلى وضع إطار عمل شامل للاقتصاد الكلي يهدف إلى معدلات أعلى من النمو، وبذل جهود مستدامة لتحسين البيئة للقطاع الخاص، ووضع قوانين استثمار أفضل، ووضع سياسات قطاعية تلبي تطلعات الشعب وخاصة الشباب.

وأبدى العريان، آماله أن يكون المؤتمر الاقتصادي المقرر في مصر مارس الجاري، فرصة لتواصل القطاع الخاص المحلي مع الحكومة ومع القطاع الخاص الخارجي، مشيرا إلى أن المؤتمر إشارة تؤكد الدعم الدولي لمصر.

ومن جهة أخرى، اعتبر العريان أن لدول الخليج دورا مهما في إعادة تنظيم الحصص في السوق النفطي العالمي، متوقعا عدم عودة سعر البرميل إلى مستوى 100 دولار على المدى المنظور، مضيفا أن صناعة الغاز الصخري ستشهد تعديلا جذريا في الفترة المقبلة بسبب هذه الأسعار.

والدكتور محمد العريان، هو كبير المستشارين الاقتصاديين في مجموعة "أليانز" الألمانية، وفي العام الماضي استقال من منصب الرئيس التنفيذي بشركة "بيمكو" أكبر شركة في العالم لإدارة صناديق السندات والتابعة لـ"أليانز".