رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسالة تحذير من البيت الأبيض إلى "نتنياهو"

جريدة الدستور

بعث البيت الأبيض اليوم، الإثنين، برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حذرته من الكشف عن تفاصيل المفاوضات الأمريكية أمام إيران.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، غوش أرنست، خلال المؤتمر الصحفي إن الكشف عن تفاصيل الاتفاق مع إيران سيعد "خيانة" للثقة بين الجانبين.

وأكدت على أن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت مستمرة في إطلاع إسرائيل على آخر التطورات حول اتصالاتها مع إيران، خلافاً للتقارير السابقة التي زعمت عكس ذلك.

وأشار موقع "واللا" الإسرائيلي إلى أنه على الرغم من الخطاب التصالحي الذي عبر عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم بمؤتمر لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" وقبل يوم من كلمته المقرر إلقائها أمام الكونجرس غداً، الثلاثاء، إلا أن هناك مخاوف داخل الإدارة الأمريكية من آثار تلك الكلمة المحتملة.

يذكر أن نتنياهو قال، اليوم، الإثنين، أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية في واشنطن إن التحالف بين بلاده والولايات المتحدة "أقوى من أي وقت مضى"، وسيواصل التحسن، مشيراً إلى أن الأنباء عن تراجع العلاقات بين البلدين "ليست فقط غير دقيقة وإنما خاطئة".