رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النائب العام: انفجار دار القضاء استهدف إرهاب القضاة ورجال النيابة

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

أكد المستشار هشام بركات، النائب العام، أن حادث التفجير الإرهابي، الذي وقع في محيط دار القضاء العالي، يستهدف التأثير على رجال النيابة العامة والقضاة في أداء رسالتهم، وردا جبانا على مجهودات النيابة التي قامت في مباشرة التحقيقات في الوقائع الإرهابية.

وقال النائب العام، في بيان له، إن النيابة العامة ماضية في أداء رسالتها في حماية مصالح الشعب وتعقب الجناة والمتعاونين معهم والداعمين لهم، وإقامة الدليل عليهم وتقديمهم، أيا كان هؤلاء المتهمون وأينما كانوا، إلى المحاكمات الجنائية.

ووجه النائب العام، في اجتماع عقده بمعاونيه، إلى سرعة إنفاذ أحكام قانون الكيانات الإرهابية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد، مشددا على أنه لن يكون هناك مكان للإرهاب والإرهابيين في البلاد، وأن مصر لن تخضع إلا لإرادة شعبها وسيادة القانون.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر فور وقوع التفجير بإجراء تحقيقات موسعة حول ظروف وملابسات الحادث، وانتقل بنفسه على رأس فريق من كبار مساعديه ومحققي النيابة العامة إلى موقع الانفجار لمعاينته، ثم انتقل ومرافقوه إلى مستشفى الهلال والشرطة للاطمئنان على حالات المصابين، ثم عاد إلى مكتبه بدار القضاء العالي للإشراف على سير التحقيقات.

وانفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بمحيط مبنى دار القضاء العالي، وأسفرت عن مصرع اثنين وإصابة 9 آخرين.