رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "سيف اليزل" يكشف تفاصيل لقاء "السيسي" بمسؤول الأمن القومى الروسي

اللواء سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

أكد مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية اللواء سامح سيف اليزل، أن زيارة أمين مجلس الأمن القومى الروسي، نيكولاي باتروشيف، إلى مصر اليوم، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد الأولى منذ 10 سنوات.

وأوضح سيف اليزل -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- أن الزيارة تعد صفحة جديدة فى تاريخ حقبة جديدة من التعاون العسكري بين مصر وروسيا.

وأضاف، أنه تمت مناقشة إنشاء قوات عربية موحدة فى المنطقة خلال الفترة الحالية لتفعيلها فى أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أن مصر بدأت الخطوات الفعلية لإقامة هذه القوة، موضحا أنه تمت مناقشة كافة الموضوعات الساخنة التى تتعرض لها المنطقة ومنها الحرب على داعش.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة توطيد التعاون العسكري بين البلدين، الذى سيعود بالنفع على الدول العربية الأشقاء، خاصة فى ظل المخاطر التى تتعرض لها المنطقة.

وعن تفجير محيط دار القضاء العالي، أكد سيف اليزل، أن هذه التفجيرات متوقعة من تفجيرات وخاصة استهداف الأماكن الحيوية ليكون لها وقع إعلامي خارجي، لإظهار مصر بشكل سيئ أمام العالم قبل إقامة المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، لافتا إلى أن مدينة شرم الشيخ أكثر بقعة على وجه الأرض أمنًا.