رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو النصر يعلن خطة لمحو الأمية بأسوان بنسبة 7%

جريدة الدستور

اختتم وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، جولته التفقدية على مدارس أسوان بالإعلان عن خطة لمحو الأمية على مستوى المحافظة، تستهدف الوصول لنسبة 7% في نهاية يونيو القادم بدلاً من 15 % وهي النسبة الحالية، على أن تستكمل الخطة حتى الوصول إلى الصفر الافتراضي لتصبح أسوان خالية من الأمية.

كما أعلن أنه ستتم زيادة المكافأة الشهرية لكل دارس في مشروع محو الأمية إلى 300 جنيه بدلاً من 200 جنيه، مع وضع حوافز تشجيعية أكثر للدارسين وإمدادهم بجميع المستلزمات التعليمية، بجانب تخصيص نسبة من تشغيل الدارسين لذوي الاحتياجات الخاصة والخدمة العامة.

جاء ذلك على هامش جولته اليوم، الاثنين، لعدد من المدارس، منها مدرسة اللغات التجريبية بصحاري والمدرسة الفندقية المتقدمة، علاوة على مدرسة السادات الابتدائية المشتركة.

في ذات السياق وافق الوزير على صرف 16 مليون جنيه كحافز إثابة للمعلمين من الحاصلين على أحكام قضائية.

فيما وافق أبو النصر على زيادة مخصصات محافظة أسوان من الفصول الدراسية إلى 48 فصلا دراسيا، إضافة إلى 126 فصلا كان مخصصا في خطة الأبنية التعليمية للعام المالي 2015/2016 لاستيعاب الكثافة الطلابية على مستوى مدارس المحافظة.

كما أمر الوزير بتوفير نموذج لهيئة الأبنية التعليمية حسب طبيعة وبيئة المكان محافظة، مع تشكيل لجنة لدراسة الأحكام القضائية الصادرة لصالح المعلمين.