رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيري : لن نعلن عن موعد الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل العراقية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة لن تعلن عن موعد انطلاق الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل ثاني كبرى المدن العراقية من أيدي عناصر تنظيم “داعش” .
وقال كيري – في مقابلة مع شبكة (ايه بي سي) التلفزيونية الأمريكية اليوم – إن الحملة ستنطلق غير أنه أوضح أن الولايات المتحدة لن تتحدث عن الاستراتيجية أو تعلن عن تفاصيل الخطة .. مؤكدا أن العراقيين يعملون بجد من أجل تسريع وتيرة العمليات في الوقت الذي تشارك فيه الولايات المتحدة في تلك المجهودات .
وأضاف أن الحملة العسكرية ستتم عندما يحين الوقت المناسب وعندما يتم التأكد أنه يمكن المضي قدما بالثقة المرجوة لتحقيق النجاح .. مشيرا إلى أن هناك العديد من الخيارات المطروحة ولا يجب تصديق كل ما يُقرأ أو يُشاهد ، رافضا إعطاء أي جدول زمني.
وأوضح كيري قائلا : ” نحن على الطريق لتحقيق النجاح ” .. مشيرا إلى أنه في كل مرة يحرز العراقيون بالتعاون مع التحالف الدولي تقدما يعني هزيمة لتنظيم داعش ، خاصة وان العراقيين استعادوا نسبة كبيرة من الأراضي التي كان قد استولى عليها التنظيم.
وأقر وزير الخارجية الأمريكي بأن التهديدات التي يمثلها “داعش” حقيقية ولا أحد يحاول التقليل منها .. مشددا على أن كافة جهود دول التحالف الدولي تركز على تلك التهديدات وعلى التهديدات التي تواجه الأمن الإلكتروني أيضا .