رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق: ضبط خلية إرهابية في بغداد.. ومقتل 3 من "داعش" بصلاح الدين

جريدة الدستور

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية أن قوة تابعة لها ضبطت خلية إرهابية مكونة من عنصرين اعترفا بارتكابهم جرائم إرهابية ضد المدنيين في العاصمة العراقية بغداد.

كما تمكن طيران الجيش العراقي من قتل ثلاثة إرهابيين بينهم قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي في تكريت بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، أن الخلية قامت بتفجير سيارات مفخخة في منطقة العلاوي في بغداد، كما اعترفت الخلية بترويج أفكار الإرهابيين ونشرها بين الناس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر أمنية "إن طيران الجيش العراقي بالتنسيق مع القوات الأمنية استهدف مقرا لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الناعمة شرقي تكريت بمحافظة صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل القيادي في "داعش" علي الميس واثنين من مساعديه، الذين نفذوا عمليات خطف وقتل للمدنيين".

وأشارت إلى أن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي هربوا من المناطق المحيطة بجسر الرصافي شمال مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، لافتا إلى أن داعش يعل البعد الاستراتيجي والحيوي لهذا الجسر الذي يعد الشريان الرابط لشمال مدينة سامراء مع وسطها؛ حيث تعتمد عليه القوات الأمنية والحشد الشعبي في إيصال السلاح والمؤن والآليات والعتاد لقواتها المرابطة شمالي سامراء.

وكان مسلحو التنظيم قد هاجموا الجسر يوم أمس بثلاث سيارات يقودها انتحاريون تم قتلهم وتدمير السيارات المفخخة، وفرضت القوات المشتركة "القوات الأمنية والحشد الشعبي" الشيعية على الجسر.