رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. ديلي ميل تكشف عن رسائل "الجهادي جون" قبل الانضمام لـ"داعش"

الجهادي جون
الجهادي جون

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية النقاب عن رسائل الجهادي جون، التي أرسلها للصحيفة بالبريد الالكتروني، قبل سفره إلى سوريا، والانضمام لتنظيم "داعش".
وقالت الصحيفة: إن "جون" منفذ عملات الذبح الخاصة بالتنظيم، اعترف بأنه "رجل ميت"، في إشارة إلى توقعاته بأنه مستهدف وسيُقتل على أي حال، وأضاف في رسائله أنه يعرف أن المخابرات البريطانية تضيق الخناق عليه.
وقال: إنه يتوقع أن يتم القبض عليه قريبًا، وأنه ضحية مطاردة واضطهاد من مكتب MI5، مشيرًا إلى أن ملاحقته جعلته يفكر في الانتحار.
وحلل روبرت فيركيك المحرر الأمني بالصحيفة، الذي تلقى الرسائل من الجهادي جون في ديسمبر 2010 ويناير 2011، شخصية الجهادي- بناءً على رسائله- أنه مصاب بجنون العظمة وعلى حافة البرانويا، مع الشكاوى المتكررة من أن كل تحركاته يُجرى متابعاتها من قبل ضباط المخابرات.
وتأتي هذه الأنباء وسط الكشف عن أن الجهادي جون كان عضوًا في خلية نائمة في بريطانيا تابعة للقاعدة، تُدعى "أولاد لندن"، وتهدف لتنفيذ الهجمات في الغرب.
فضلًا عن ذلك، شارك في عصابات الشوارع التي استهدفت الأثرياء المقيمين في بلجرافيا، واعتقل عندما حاول الصعود على متن طائرة متجهة من دار السلام بتنزانيا لجوهانسبرج في جنوب أفريقيا دون جواز سفر في 2009.