رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط عدد من العناصر الإجرامية ومروجي المخدرات بالمحافظات

جريدة الدستور

ألقت مباحث القليوبية القبض على 3 عناصر إجرامية وبحوزتهم 4 قطع سلاح ناريًا وعدد من الطلقات ونصف كيلو من مخدر الحشيش وذلك في حملة بأحد البؤر بالقناطر الخيرية.

وكان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بالواقعة توصلت التحريات إلى أنه أثناء قيام قوة من ضباط مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية بشن حملة بمنطقة أبو الغيط لمتابعة الحالة الأمنية تمكنت من ضبط كل من "محمد عبد الحميد شامة ومحمد أحمد عبد اللطيف وعبد الناصر عبد المنعم عبد الغنى" عاطلين وعثر بحوزتهم على 4 قطع سلاح ناريًا من بينهم بندقية الية و11 طلقة نارية وكمية من مخدر الحشيش تزن 500 جرام ومبلغ مالى 1630 جنيها تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وفى محافظة أسوان تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "رمضان . ف . م" 47 سنة ومقيم دائرة قسم أول و"الشاذلي . م . ع" 46 ومقيم دائرة قسم أول و"جمعة . خ . م" 45 سنة ومقيم دائرة قسم أول وبحيازتهم (23) لفافة مختلفة الأحجام من مادة الأفيون المخدر.

كما تمكنت مباحث نصر النوبة من ضبط كل من "عبد الحليم . أ . ع" 32 سنة عاطل ومقيم دائرة مركز كوم إمبو السابق اتهامه في عدد (12) قضية وبحيازته سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش و(2) لفافة صغيرة الحجم بداخلها كمية من مخدر الهيروين و"فارس . ع . ع" 18 سنة عاطل ومقيم بذات العنوان وبحيازته سلاح أبيض عبارة عن سنجة
وفي محافظة بنى سويف تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "أشرف شعبان محمد محمود" 41 سنة، والذي أطلق النار على سيارة رئيس مباحث مركز ناصر ومعاونه ليلة أمس، حيث تم نقل المتهم تحت حراسة مشددة إلى المستشفى العام مصاباً بطلق نارى بعد محاولته الهرب أثناء مطاردته.

وتعود الواقعة أنه أثناء عودة الرائد هشام جلال، رئيس مباحث ناصر، ومعاونه النقيب محمود أبو زيد، بعد أن أنهيا عملهما في مركز الشرطة، واستقلا سيارة شرطة (بوكس) عائدين إلى مقر إقامتهما ببنى سويف وأثناء سيرهما على الطريق الزراعى القاهرة أسوان فوجئا بالقرب من قرية شريف باشا التابعة لمركز بني سويف بإطلاق نار من اتجاه الزراعات مما أدى إلى تهشم الزجاج وإصابة رئيس المباحث، وتم إخطار اللواء محمد أبو طالب، مدير الأمن، بالواقعة وخلال 6 ساعات من وقوع الحادثة تم تحديد مكان اختباء مرتكب الواقعة وبمجرد شعوره باقتراب القوات حاول الهرب فتعرض لإطلاق نار، مما أدى إلى إصابته في القدم اليسرى قبل إلقاء القبض عليه.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين بالمحلة من ضبط 3 أطنان و500 كيلو "دقيق مدعم بقصد استخدامه في تصنيع الخبز السياحي".

كانت معلومات قد وردت إلى مباحث التموين بالمحلة وسمنود بقيام "إبراهيم. س"، 34 عاما – صاحب مخبز سياحي، بدائرة قسم ثالث المحلة بتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم بقصد استخدامه في تصنيع الخبز السياحي الحر مستغلا فارق السعر بغرض التربح ماليا على الفور تم استهداف المخبز وضبط المتهم ومعه 70 جوال دقيق بإجمالي وزن 3 أطنان و500 كيلو وتم التحفظ على المضبوطات.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط 675 هاربا من أاحكام جنائية، وضبط 7 أسلحة نارية و6 فرد خرطوش و29 طلقة و7مسجلين خطر، و13 قضية إتجار مواد مخدرة و19 قطعة سلاح أبيض. كما تم ضبط 5 متهمين هاربين في قضايا شروع في قتل وسرقة.

وفي محافظة قنا تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قوص جنوب محافظة قنا اليوم من ضبط عامل وبحوزته ٤ لفافات بلاستيكية تحوي بداخلها ١٠٠٠ جرام من جوهر الأفيون المخدر قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم.

كان اللواء حسن السوهاجي مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا بضبط عامل يدعي "عبد الفتاح أحمد خليل إبراهيم" ٥٨ عاما مقيم بناحية كوم سخين بدائرة مركز قوص بعد ورود معلومات تفيد بمزاولته نشاطه الإجرامي بالاتجار في المواد المخدرة وشروعه في ترويج كمية منها على عملائه بدائرة المركز.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته ٤ لفافات بلاستيكية تحوي بداخلها ١٠٠٠ جرام من جوهر الأفيون المخدر وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الإتجار.