رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجآت جديدة في قانون التعليم حول الغش بـ"الموبايل"

جريدة الدستور

أكد محمد سعد، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، أن وزارة التربية والتعليم أقرت تعديلات على قانون الامتحانات، مشيرًا إلى أن هناك تعديل حول عقوبة حمل الطالب لـ "الموبايل" داخل اللجنة.

وأضاف سعد، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية "لبنى عسل" مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه إذا ثبت غش الطالب من "الموبايل" يتم إلغاء جميع الامتحانات له إلى جانب توقيع الطالب وولي أمره على إقرار بعدم اصطحاب الطالب لـ"الموبايل" أثناء الامتحانات.

ولفت المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، إلى أن وزير التربية والتعليم أكد لقيادات الوزارة عدم تناول الامتحانات قضايا سياسية بالإضافة إلى ضرورة أن تكون مطابقة للمركز القومي للامتحانات ومناسبة الوقت إلى جانب أن تكون الأسئلة من الكتاب المدرسي ويتم تحديدها برقم صفحات الكتاب.

وفى السياق ذاته، أكد سعد، أن وزير التربية والتعليم أمر بتسجيل لجنة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقطاع مصلحة السجون بشأن إرسال قوافل تعليمية لعمل مراجعات على المناهج قبل الامتحانات للطلبة المحبوسين إلى جانب تشكيل لجان للامتحانات داخل السجون.

وكشف المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا استمارة الامتحانات إلكترونيًا بلغ 483 ألف طالب من إجمالي 542 ألف طالب منتظر قيامهم بالتسجيل خلال الفترة القادمة.