رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 آلاف أزهري بالخارج يستغيثون بـ" الإمام الأكبر" من تعسف "شومان"

احمد الطيب
احمد الطيب

أعربت، اليوم، حركة صوت مصر في الخارج، برئاسة الصحفي والمستشار الإعلامي معتز صلاح الدين، عن خالص أمنيات قيادات الحركة بالشفاء العاجل لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من الوعكة الصحية التي أصابته ومنعته من حضور المؤتمر العام الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد حاليا في القاهرة.

وجددت الحركة، اليوم، السبت، ثقتها في استجابة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لطلبات 8 آلاف من أبناء الأزهر المتعاقدين بالخارج، مناشدة شيخ الأزهر منحهم 3 سنوات إضافية دون النظر إلى السنوات التى قضاها العامل بالخارج خاصة أنهم تعاقدوا تعاقدات شخصية.

وقال "صلاح الدين"، رئيس الحركة إن هناك التزامات وديون مالية على البعض، كما أن أبناءهم في مراحل دراسية مختلفة، وبعض هؤلاء المتعاقدين أبلغوا الحركة بوجود حالات لأبنائهم، خاصة الأطفال، يعالجون في مستشفيات دول الخليج من أمراض مزمنة مثل السكر، وبعضهم أرسل للحركة بالفعل المستندات الدالة على ذلك.

وتناشد حركة صوت مصر في الخارج الإمام الأكبر شيخ الأزهر الاستجابة لمطلبها العاجل بالمد 3 سنوات إضافية، أو تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 4/7/6/13، بشأن الإجازات والإعارات، والذي يقضى بعدم رفض أي طلب للإجازة والإعارة بحجة عدم توافر البديل، كما هو موضح في الكتاب الدوري للسيد وزير التنمية الإدارية رقم 15لسنة 2006 .

كما أكدت الحركة أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر يخالف الدستور حيث إنه يميز بين المعلمين أبناء الأزهر والتابعين لوزارة التربية والتعليم الذين يطبق عليهم قرار مجلس الوزراء رقم 4/7/6/، 13، بشأن الإجازات والإعارات، الذي يقضى بعدم رفض اى طلب للإجازة والإعارة بحجة عدم توافر البديل.

وجددت الحركة اتهامها للدكتور عباس شومان بأنه يقوم بتنفيذ مخطط يهدف إلى عدم الاستقرار 8 آلاف من أبناء الأزهر المتعاقدين فى الخارج، اعتقادا منه أن شائعة انتمائه للإخوان تم إطلاقها من بعض أبناء الأزهر في الخارج وهو أمر غير صحيح.

وتابع: الاتهامات موجودة فى دعوى قضائية أقامها سمير صبري المحامى تطالب بإقالة عباس شومان لأنه إخوانى حسب وصف هذه الدعوى القضائية، كما أن الإعلامى ابراهيم عيسى والشيخ محمد عبد الله نصر وآخرون هم من اتهموا شومان بأنه إخوانى.

وأكدت حركة صوت مصر فى الخارج انها سوف تواصل تبنى مشكلة ابناء الازهر المتعاقدين فى الخارج حتى يتم الحل العادل لها وانها سوف تسلك كافة الطرق المشروعة والعادلة من اجل الحصول على حقوقهم.

كما أكدت أنها لن تترك الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر يخالف الدستور في ظل دولة المؤسسات وأن الحركة سوف تتخذ العديد من الخطوات التصعيدية ضد شومان حتى يتوقف عن مخالفة الدستور، كما ستواصل كشف جرائمه المتمثلة في اتخاذ اجراءات ظالمة وباطلة قانونا ضد 8 آلاف من أبناء الأزهر المتعاقدين في الخارج.