رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر حيثيات حكم اعتبار "حركة حماس" جماعة إرهابية

حماس
حماس

أودعت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمحكمة عابدين برئاسة المستشار محمد السيد حيثيات حكمها، اليوم السبت، بإدراج حركة حماس ضمن المنظمات الإرهابية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه "ثبت أن حركة حماس ارتكبت على أرض مصر أعمال تخريب واغتيالات وقتل أبرياء من المدنيين وأفراد من القوات المسلحة والشرطة، وتورطها في انفجرات العريش التي أودت بحياة 25 جنديًا، وتم رصد مكالمات متبادلة بين عناصر إرهابية تابعة لهذه الحركة يتبادلون التهانى بعد هذا الحادث.

وأوضحت المحكمة أن الصواريخ المستخدمة في تلك العملية لا توجد إلا بقطاع غزة، وهذه الأحداث مشابهة للأحداث التي وقعت في 28 يناير 2011، والتي أطلق عليها جمعة الغضب، حيث تم رصد اتصال أكثر من 40 مكالمة للدعوة للقصاص من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأضافت المحكمة: ثُبت بالمستندات ارتكاب هذه المنظمة لتفجيرات حصدت الأرواح واتلفت منشآت واستهدفت المدنيين ورجال القوات المسلحة ومنشآتها، كما ثبت أن هذه الحركة تعمل لصالح تنظيم الإخوان الإرهابى وهى أعمال لا تعدو إلا أن تكون أعمالا إجرامية لا محل لاعتبارها أعمالا ذات طابع سياسي أو حتى ديني بل تشكل جرائم جنائية يعاقب عليها القانون.

وقالت المحكمة، إنه أصبح هدف جماعة حماس الوحيد هو النيل من أمن مصر واستقرارها دعما منها لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى، ولما كان وجود هذه الحركة يمثل خطرًا عاجلًا وضررًا يتعذر تداركه، انعقد الاختصاص للقضاء المستعجل للبت في الأمر، ولما كانت هذه الدعوى أقامها مواطن مصري تتعرض حياته وأسرته للخطر فضلًا عن تهديد أمن سلامة الوطن والمواطن جراء هذه العمليات الإرهابية التي تنتهك الدولة وأجهزتها السيادية وتعرض حياة مواطنيها لأخطار وأضرار جسيمة، انتهت المحكمة إلى اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.