رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رواد التواصل الاجتماعى لـ "فبراير الأسود": نسألك الرحيل

جريدة الدستور

قبل ساعات من نهاية شهر فبراير، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "تويتر" موجات ساخرة من هذا الشهر الذي تضمن العديد من الأحداث المفرحة والمحزنة وكذلك التقلبات في الأحوال الجوية.
ورغم أنه من أقصر شهور السنة ولم يتعدى الـ28 يومًا الى أن المصريين عانوا منه الكثير مقارنة بالأشهر التى تحمل 30 أو 31 يومًا وهو ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي الى الاحتفال برحيله، قائلين "اللهم بلغنا مارس".
ورغم أن هذا الشهر يحتفل به العالم كله بعيد الحب، إلا أن مصر قد شهدت خلاله أحداثًا مؤسفة بعد استشهاد أكثر من 20 مشجعًا من رابطة وايت نايتس وكذلك استشهاد 21 مصريًا بعد ذبحهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي.
يصادف أيضًا أن هذا الشهر شهد أكثر موجات برد وكذلك العواصف الترابية وكذلك ارتفاع درجات الحرارة خاصة يومي الخميس والجمعة الماضيين، وهو ما دفع بعض النشطاء الى وصفه بكل الألوان وليس "أسود" فقط كما وصفه فيلم الفنان الراحل خالد صالح.
ووصف بعض النشطاء هذا الشهر بشهر "فقراير"، قائلين "اللهم بلغنا شهر مارس لأنه الحمد لله بكره آخر يوم فى شهر فقراير أقصد فبراير، فيما قال آخر أنا أعرف أن فبراير 28 يوم بس.. مكنتش أعرف إنه اتعدى من أغسطس".
وعلق أخر، قائلا "اه والله كفاية أوى على آخر الشهر مش هيبقى فى حد ، كفايه عليك كده زهقتنا مش عيب لما أصغر شهر فى السنة يعمل فينا كدا، استحالة يكون الشهر ده صدفة وتصادف، ومش كفاية كده يا فبراير دى كوبايه الشاى بقت بجنيه ونص".
وتابع أخر "شهر فبراير عامل زی العيل الصغير اللی شايل هموم الدنيا كلها، أبوس إيدك إرحل إرحل، نظريا 28 يوم لكن عمليا أطول من سوالف محمود ياسين أيام ما نسى الرصاصة فى جيبه، شهر فبراير تجمعت فيه مجموعة من الأحزان كفيلة تدخلنى على حاله اكتئاب لباقى السنة".