رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع إسرائيلي: السيسي يجهز "الصاعقة" لشن هجوم على تمركزات داعش بليبيا

جريدة الدستور

تناول موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي، فشل حكومة أوباما في إدارة الحرب التي تشنها ضد تنظيم "داعش" بالعراق والشام، بالإضافة إلى الانتقادات الحادة التي وجهها عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ الأمريكي إلى أوباما لعدم وجود استراتيجية واضحة تساعده على إدارة الحرب ونجاحها.

وذكر تصريحات المسئول، عن تنسيق الحرب الأخيرة ضد "داعش"، جون ألن خلال المناقشة التي أعدت بمجلس الشيوخ يوم، الأربعاء، الماضي ورفض خلالها الالتزام بوضع جدول زمني لإدارة الحرب في سوريا والعراق، واستمرار شن الهجمات الجوية على التنظيم بالعراق والشام.

وأشار الموقع إلى أنه في ظل هذه الأحداث وهمجية التنظيم التي ظهرت مؤخرا بتدميره لعدد من الآثار الآشورية بمدينة الموصل، خرج الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وكان أول رئيس "شرق أوسطي" يعطي أوامر لجيشه من أجل شن هجوم على تجمعات لتنظيم "داعش" في ليبيا.

وأوضح أنه إذا تبين أن قوات الصاعقة المصرية قامت بعملية إنزال برية في مدينة درنة شرق ليبيا بعد مرور أيام من ذبح الأسري الأقباط المصريين في ليبيا فستكون مصر أول دولة عربية تشن هجومًا على دولة عربية أخرى من أجل تدمير قوات القاعدة بها.

وقالت المصادر التابعة للموقع إن الجيش المصري، على وشك البدء في فتح جبهة أخرى خلال الأيام القادمة ضد تنظيم "داعش" في شبه جزيرة سيناء وليبيا، ومن المتوقع أن يقوم سلاح الطيران المصري خلال عمليته في سيناء باستهداف عدد من المواقع التابعة للجناح العسكري لحركة حماس "كتائب عز الدين القسام"، مشيرة إلى أن مصر تنظر مسألة شن هجوم على أهداف تابعة لحماس بعد المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها وثبت خلالها تعاون قوات حماس مع تنظيم "داعش" في سيناء.

وذكرت المصادر العسكرية والاستخباراتية التابعة للموقع أن مصر ستقوم بإنزال عدد من قوات الصاعقة والضفادع البشرية المصرية في مناطق متفرقة على سواحل المدينة الليبية وبالتنسيق مع الميليشيات الليبية التي ستشن هجومها في بنغازي ناحية الجنوب.