رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيطاليا تؤكد قدرتها على الدفاع عن أمنها ضد الإرهاب

 وزير الخارجية الايطالي
وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني

أكد وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني، على قدرة بلاده ببذل كل ما بوسعها للدفاع عن أمنها، وستفعل ذلك من خلال مواجهة تهديدات الهمجية والإرهاب الدولى بوحدة دولية موسعة.

وأعرب الوزير جينتيلوني -في مداخلة أمام مجلس النواب الإيطالي، اليوم الجمعة- عن اعتقاده بأهمية إدراك البرلمان الإيطالى الاستجابة للرسالة، التي ينبغي أن تأتي من العزيمة الحزبية بمجلسى النواب والشيوخ، بما يجب أن تتمثل بوحدة وطنية ضد هذه الهمجية والتهديد الإرهابى.

وكان رئيس الدبلوماسية الإيطالية جينتيلوني قد أكد التزام بلاده وأوروبا بالتعاون مع الشركاء العرب في مجابهة الإرهاب، وأضاف "ينبغي أن يكون ذلك التزاماً على الصعيدين السياسي والثقافي، إضافة إلى كونه التزاماً على الصعيد العسكري، الذي يُسهم فيه حالياً عدد كبير من الدول الأوروبية"، مؤكدا أن "الردّ على الهجمة الإرهابية ينبغي أن يستعين أيضاً بتبادل المعلومات المخابراتية بين الشركاء".

أما بشأن السياسة الخارجية للحكومة، فقد أكد رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن "الحكومة تقيّم بشكل إيجابي دفع البرلمان نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ونحو كل الجهود الرامية إلى استئناف الحوار بين الطرفين"، واختتم مشددا على أن "حل الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية هو حل الدولتين".