رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حفاظًا على أرواح قاطنيها.. "القاهرة" تخلي ثلاث مناطق بالدويقة

الدويقة
الدويقة

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة جهودها في إخلاء المنازل الخطرة بمنطقة الدويقة بحي منشأة ناصر، وتخريب المنازل؛ لعدم استخدامها مره أخرى، وإعادة تسكين السكان بمدينة السادس من أكتوبر، لحين الانتهاء من مشروع الأسمرات السكني بالمقطم.

وزار الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، منطقة الشهبة، وفرعون والرزاز بمنطقة الدويقة بحي منشأة ناصر، وهي المناطق التي تمثل خطورة على أرواح قاطنيها، طبقًا لتوصيات اللجنة العليا المشكلة بمعرفة المحافظة، وبرئاسة المهندسة أميمة صلاح الدين، وعدد من المتخصصين في مجالات هندسة التربة والجيولوجيا.

وتابع المحافظ - خلال الزيارة - جهود حي منشأة ناصر في عملية إخلاء السكان، وتخريب المنازل المخلاة مع عدم رفع الركام لعدم استغلالها مرة أخرى.

وتواصل خلالها المحافظ مع الأهالي.. موضحًا لهم أهمية الإخلاء؛ حفاظًا على أرواحهم وأرواح أبنائهم مع نقلهم إلى مساكن أمنة وصحية مزودة بكافة الخدمات، مع إمكانية نقلهم المساكن 6 أكتوبر لحين انتهاء مشروع الاسمرات مع توفر خطوط أتوبيسات عامة يربط مابين 6 أكتوبر ومنشأة ناصر؛ للحفاظ على مصادر رزقهم وأعمالهم.

ويأتي ذلك في إطار جهود المحافظة؛ للتواصل مع مواطني الدويقة عقب سلسلة من اللقاءات مع ممثليهم بديوان عام المحافظة؛ لتوضيح خطورة الموقف في هذه المناطق، واحتمالية انهيار صخور مستقبلاً مع توفير البيئة الصحية المناسبة لأسرهم.

وأكد اللواء محمد أيمن، نائب المحافظ، على أن المرحلة الأولى لنقل السكان خلال الشهر الماضي بشارعي حافظ وأحمد حافظ بمنشأة ناصر، جاءت في الوقت المناسب، حيث سقطت الصخرة في نفس موضع الإخلاء، مشددًا على ضرورة إزالة العقارات فور الإخلاء؛ منعًا لعودة السكان إليها مرة أخرى.

ورافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتورة أميمة صلاح الدين رئيس اللجنة العلمية، والدكتور مصطفى القاضي عضو اللجنة، ومحمد نور رئيس حي منشأة ناصر.