رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ملك".. كشف بترولي جديد باحتياطات تقدر بـ9.6 مليون برميل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حققت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، الكشف البترولي الجديد "ملك" في جنوب مصر بمنطقة امتياز غرب عش الملاحة، التابعة لشركة أمنيكس الإنجليزية على بُعد 30 كم من الغردقة، والذي يعد رابع كشف بترولي يتحقق في منطقة جنوب مصر.
وأظهرت الاختبارات تدفق الإنتاج منه بمعدل 430 برميل يوميًا من الزيت الخام الخفيف عالي الجودة بدرجة 40 API، وباحتياطات تقدر بحوالي 9.6 مليون برميل، ومن المخطط بدء الإنتاج التجاري من الكشف الجديد خلال الربع الثاني من العام الحالي، والعمل على زيادة معدلات الإنتاج، حيث سيتم تنفيذ خطة؛ لتنمية الكشف الجديد من خلال حفر 7 آبار جديدة.
وأكد وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، على أن استمرار تحقيق اكتشافات جديدة فى منطقة جنوب مصر يسهم فى تعزيز المؤشرات الإيجابية تجاه الاحتمالات البترولية فى تلك المنطقة البكر، التى تمثل ثلثى مساحة مصر، ويؤدى إلى فتح أفاق جديدة؛ لتكثيف النشاط البترولى، وزيادة جذب استثمارات الشركات العالمية إلى منطقة الجنوب؛ لتعظيم فرص اكتشاف الثروات البترولية بها، خاصة بعد النتائج والمؤشرات الجيدة، التى تحققت بحقل البركة بمنطقة كوم أمبو، والذى يمثل بداية اكتشاف، وإنتاج البترول لأول مرة بجنوب مصر.
وأوضح رئيس شركة جنوب القابضة للبترول، أنه سبق تحقيق ثلاثة اكتشافات بترولية فى منطقة جنوب مصر، وتشمل: كشفى البركة، وغرب البركة بمنطقة كوم أمبو، وكشف ويم "WEEME " فى منطقة امتدادات تنمية غرب عش الملاحة، والتى تساهم فيها مناصفة شركتا ثروة المصرية، ولوك أويل الروسية.
وأشار إلى أن شركة جنوب الوادي تخطط؛ لتكثيف نشاط البحث عن البترول والغاز فى منطقة جنوب مصر من خلال المزايدة العالمية الجديدة، التى تم طرحها فى نهاية عام 2014، وتشمل 10 مناطق جديدة.. مشيرًا إلى أن هناك 17 اتفاقية بترولية سارية بتلك المنطقة، حيث من المخطط أن يصل إجمالي الاستثمارات في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية إلى حوالى 442 مليون دولار بنهاية العام المالى المقبل 2015/2016.