رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللغز في معيتيقة..

شاهد.. الجيش الليبي يثبت بالمستندات تورط قطر في دعم الإرهابيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الرائد محمد حجازي، المتحدث باسم قيادة الجيش الليبي، إن مطار معيتيقة، يعتبر المطار الأول الداعم للإرهاب داخل الدولة من قبل قطر، مشيرا إلى أن هناك مستندات وصورا، تؤكد أن هذا المطار يدعم الإرهاب في ليبيا.

وأضاف "حجازي" - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" - أن مطار معيتيقة متورط بشكل كبير في نقل الأسلحة والمعدات للجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة داخل ليبيا.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم هذه المستندات إلى مجلس الأمن وجامعة الدول العربية التي يجب أن تتحمل مسئولتيها في دعم الجيش الوطني الليبي، قائلا "رغم أني لا أثق في منظومة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي يكيل بمكيالين ويدعم قطر التي تدعم الإرهاب إلا أننا سنقوم بتقديم هذه المستندات".

وتابع " ليبيا تعتبر بوابة أوروبا وعلى المجتمع الدولي أن يدرك مخاطر الإرهاب الأسود الذي تواجهه الدولة الليبية"، لافتا إلى صعوبة إجلاء المصريين المتواجدين في المناطق التي تسيطر عليها هذه المليشيات المسلحة، مناشدهم بمحاولة التواجد في المدن الآمنة التي يسيطر عليها الجيش الليبي.

يذكر أن طائرة عسكرية، من طراز "يوشن" هبطت مساء أمس الخميس، ، بقاعدة "معيتيقة"، التي تسيطر عليها مليشيا "فجر ليبيا" الموالية لجماعة الإخوان، قادمة من الجنوب الليبي، محملة بالأسلحة والذخائر، وأفرغت حمولتها في حراسة مشددة.