رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرول: جئنا للإسكندرية للعودة ببطاقة التأهل لدور الـ32 بدوري الأبطال

جريدة الدستور

يأمل الهولندي رود كرول مدرب أهلي طرابلس الليبي في تكرار الفوز على سموحة ممثل مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية في أرض يعرفها جيدا عندما يلتقيان في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد غد السبت.

وفاز أهلي طرابلس على سموحة ذهابا بهدف دون رد في تونس التي اختارها النادي الليبي لخوض مبارياته على أرضه نظرا لسوء الأوضاع الأمنية في بلاده.

وقال كرول الذي سبق له تدريب المنتخب الأوليمبي المصري في مؤتمر صحفي في الإسكندرية، اليوم: "مستعدون لمباراة العودة وأنا على دراية كاملة بالمنافس ومدربه حلمي طولان فقد سبق أن عملنا سويا عندما كنت أدرب المنتخب الأوليمبي المصري"

وتابع: "سعيد بوجوي في مصر وأؤكد أننا جئنا للإسكندرية من أجل العودة ببطاقة التأهل للدور التالي في البطولة الإفريقية".

وفي مباراة الذهاب سجل محمد الغنودي - الذي سبق له اللعب في حرس الحدود منافس سموحة في مدينة الإسكندرية الساحلية - الهدف الوحيد لأهلي طرابلس من ركلة جزاء بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

ورغم اللعب في تونس باستاد المنزة في تونس إلا أن أهلي طرابلس استفاد من دعم أكثر من ألفي مشجع أمام منافسه المصري.

ولم يظهر أهلي طرابلس أي علامات على افتقاده حساسية المباريات بسبب توقف النشاط الرياضي في ليبيا وسيطر على اللعب أمام سموحة الذي لعب بأسلوب شابه الحذر.

وهذا أول ظهور لسموحة على الإطلاق في بطولة قارية، وكان الفريق المصري ترقى للدوري الممتاز في 2011 فقط لكنه أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني على نحو مفاجئ عقب خسارته في مباراة فاصلة على اللقب أمام الأهلي أكثر أندية إفريقيا نجاحا.

كما بلغ سموحة نهائي كأس مصر قبل هزيمته أمام الزمالك.