رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سالمان" يستعرض مع وزير شئون الشرق الأوسط ‏البريطاني الإصلاحات التشريعية لتحسين بيئة الاقتصاد

جريدة الدستور

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن الحكومة تتخذ عددا من الإصلاحات التشريعية على قانون الاستثمار وقانون سوق المال والقوانين المتعلقة بالاستثمار مثل قوانين الإفلاس والتخارج من السوق وغيرها.
جاء ذلك خلال زيارته للندن ومشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط، ولقائه توباياس إلوود وزير شئون الشرق الأوسط ‏بالخارجية البريطانية حيث تم استعراض التطورات السياسية والاقتصادية وخطة الحكومة خلال الفترة القادمة والإجراءات التي تتخذها للانتهاء من خارطة الطريق السياسية.
وأوضح سالمان، أن البورصة المصرية أطلقت مؤخراً أول صندوق مؤشر يقيد ويتداول في البورصة يطابق أداء المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30، مشيرا إلى أن السوق المصري قادر على استيعاب مزيد من المنتجات التي تساهم في تعميق السوق ورفع معدلات التمويل للشركات ورفع كفاءة عملية الوساطة المالية من أجل تمويل النمو الاقتصادي المستهدف، ومضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد العديد من التطورات استجابة وتكيفاً مع نصوص قانون الاستثمار، موضحاً أن الممارسات والتطبيق العملي للقانون مرحلة هامة تفوق إصداره.
وأكد وزير الاستثمار على اهتمام الحكومة بأن تصب الاستثمارات الجديدة في مصلحة المواطن المصري عن طريق تحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادي وتقليل عجز الموازنة وإتاحة فرص عمل جديدة.
واستعرض سالمان التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري في الفترة السابقة، كما استعرض ما تم من ترتيبات بشأن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مؤكداً على أهمية بريطانيا كشريك اقتصادي هام لمصر ومشيراً إلى تطلع الحكومة المصرية لمشاركة بريطانيا بفعالية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.
كما التقى وزير الاستثمار بمجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني حيث استعرض خارطة الطريق السياسية والتي تم إنجاز الاستحقاقين الأول والثاني منها بإجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية، وجاري الانتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير بإجراء الانتخابات البرلمانية مطالباً المجموعة باستكمال مجهودهم في تعريف البرلمان البريطاني والرأي العام بجهود مصر المبذولة للانتهاء من خارطة الطريق السياسية.