رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. بعد استفزازه على الشاشة.. ثورة شعبية جديدة ضد "عز" بعنوان "بعينك يا بجح"

احمد عز
احمد عز

سيطرت حالة من الاستياء على الشارع المصري بسبب ظهور أحمد عز، عضو المجلس الوطني المنحل، على شاشة التلفاز، لاستعطاف شعور المصريين للعودة للحياه السياسية مرة أخرى، قائلين: "دة بعينك".

وتجولت عدسة الدستور لجس نبض الشارع حول ترشح عز للبرلمان.
"المفروض تتكسف من نفسك وتقعد فى بيتك.. وأسفك مش هنقبله"، هكذا علق محمود قطب، موظف، على الظهور الأول لأحمد عز، أمس، بأحد البرامج على قناة فضائية، مشيرًا إلى أن "عز" وراء الأزمة التي تمر بها البلاد حتى الآن، وذلك منذ تزوير انتخابات برلمان 2010 بالاتفاق مع جمال مبارك.

ووجه رسالة لعز، قائلًا "مش عاوز أشوفك في البرلمان اللى جاي والشعب كله بيكرهك"، مقدمًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لجهودة المبزولة لإنقاذ مصر.

وأضاف حسن عباس، أن الشعب المصري لن يقبل اعتذار أحمد عز، فنحن قمنا بثورة يناير لكي نتخلص منه في الحياة السياسية واحتكاره للحديد والأسمنت، قائلاً إن ما قام به "عز" لا يحتسب خطأً بل تدميرا للبلد كلها تحت رعاية الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجله جمال.

وعبرت فوزية محمد، مواطنة، عن رفضها لإعطاء فرصة ثانية لعز، بعدما أهدر دم الشباب، قائلة "يعني تدبح عيالي وتيجي تعتذر.. أنا مش هقلع الأسود لحد ما حقهم ييجي"، مقدمة التحية لأي شخص يقدم التضحية من أجل الوطن.

وقال محمود حسن، أحد أبطال حرب أكتوبر، لعز "إنت بجح واختشى على دمك"، مطالبًا إعطاء فرصة جديدة للشباب والمرأة في البرلمان القادم، وعلى الحكومة اتخاذ أمر حاسم باستبعاده حفاظًا على دم الشهداء.

في ذات السياق، رفضت سوزان محمد حسين، قبول أسف "عز" عقب تدميره للبلد والشباب، وطالبت الرئيس السيسي الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، قائلة "إنت بقالك 30 سنة في السياسة دمرت الصحة والتعليم" فالدور على الشباب للنهوض بمستقبل البلد.

واستنكر سليمان عبد القادر، موظف بوزارة التربية والتعليم، أسف عز، قائلًا "آسف على إيه ولا إيه .. ظلم الناس ولا قتل الشباب؟!"، مطالبًا الحكومة المصرية بإعادة جمع الأدلة والحقائق ومحاكمتة مرة أخرى، خاصة أن رموز نظام المخلوع مبارك سيحاولون استقطاب عاطفة الشعب المصري من خلال تأييدهم لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.