رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكبر 5 أخطاء تهدد علاقتك الزوجية بالانهيار

جريدة الدستور

يمتلك العديد من الأزواج نوايا حسنة لجعل الحياة الزوجية سعيدة وهادئة، ولكن النوايا وحدها لا تكفي لتحقيق السعادة الزوجية، فهناك بعض الأخطاء التي يرتكبها أحد الزوجين أو كلاهما تؤدي في النهاية الي فشل العلاقة الزوجية.

وفيما يلي 5 أخطاء ذكرها الدكتور فيل في موقعه الإلكتروني عليك الانتباه منها لأنها تهدد حياتك الزوجية بالانهيار.

1- الانشغال بالكمبيوتر
يقول الدكتور إدوارد هالويل مؤلف كتاب "لا مكان للفشل في زواجك" بأن الانشغال بالكمبيوتر عن مهامك الزوجية، يؤثر تأثيراً سلبياً على علاقتك بالشريك ويضيع وقتك دون أي فائدة.

2- الانشغال بالأمور الأخرى عن الشريك
لا تنشغل كثيراً بالأمور الأخرى كالأولاد أو الأصدقاء، فعليك أن تولي اهتماماً خاصاً للشريك وتجعله على رأس أولوياتك في الحياة.

3- السماح للآخرين بالتطفل عليك
لا تسمح للتطفل بأن يحول بينك و بينك شريكك، مثل التطفل من قبل البعض بالاتصال بك على هاتفك المحمول أثناء تناولك العشاء مع شريكك خارج المنزل، وعليك اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع حدوث هذا كإغلاق الهاتف للتمتع باللحظات الهادئة مع الشريك.

4 - الانهماك في العمل طوال النهار
لا تنهك نفسك في العمل طوال النهار، مما يستهلك طاقتك بأكملها، وحاول أن تأخذ قسطاً من الراحة كلما سنحت لك الفرصة، لكي يتسنى لك التواصل مع الشريك وقضاء بعض الوقت معه لدى عودتك إلى المنزل.

5- السماح لعلاقتك بالانهيار
لا تسمح للعلاقة مع الشريك بالانهيار دون أن تحاول إنقاذها وحل جميع المشكلات العالقة بينك وبينه، وكما يقول الدكتور هالوويل: "من المهم أن تسيطر على حياتك ولا تسمح لحياتك بأن تسيطر عليك"