رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوفد والتجمع والمؤتمر يرحبون بمليونية تفويض السيسي لمواجهة الإرهاب

السيسي
السيسي

رحبت أحزاب الوفد والتجمع والمؤتمر، بدعوات الاحتشاد في الميادين، الجمعة المقبل، لتجديد التفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الإرهاب، ودعم القوات المسلحة في حربها ضد الجماعات المتطرفة، بينما أكد حزب الكرامة أنه سيدرس المشاركة وسيحسم موقفه اليوم.
وقال معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامي لحزب الوفد، إن الحزب يقف خلف الجيش ويدعمه بشتى السبل لدحر الإرهاب الذي يستهدف عرقلة خارطة الطريق والمؤتمر الاقتصادي، مؤكدا أن الشعب المصري الذي أذهل العالم وأسقط نظاميين قادر بما لديه من مخزون حضاري على القضاء على الإرهاب.
وأضاف "أن الشعب المصري هو صاحب أول ثورة شعبية في العالم، وهي ثورة 1919"، مشددًا على أن الشعب لن ينسي الدول التي تأمرت عليه، والدول التي دعمته في المعركة الشرسة التي يخوضها ضد الإرهاب".
وأكد الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحزب سيشارك في مليونية تفويض الرئيس السيسي، مشددا على أنه آن الأوان للقوى الوطنية أن تتحد لمواجهة الإرهاب.
وأشار إلى أن الحزب سينظم مؤتمرات سياسية بمختلف المحافظات، مدعمة بشرائط فيديو للعمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مصر، لتنوير الشعب ليكون له دور إيجابي في مواجهة الإرهاب.
وقال نبيل ذكي، المتحدث باسم حزب التجمع، أن الحزب لا يعترض على احتشاد القوى السياسية في الميادين لتأكيد مساندة القوات المسلحة ووزارة الداخلية في حربهم ضد الإرهاب، لكن المظاهرات لا تكفي وينبغي اتخاذ إجراءات حاسمة أكثر جرأة ضد الإرهاب وإعلان التعبئة العامة لتكون الحرب على الإرهاب معركة لكافة المؤسسات والأحزاب وكل مواطن وان تتحول قصور الثقافة لمشاعل للتنوير.
وطالب الحكومة إذا وجدت أن هناك ضرورة ملحة لاتخاذ إجراءات استثنائية أن تتخذها بلا تردد وبدون اهتمام بردود الأفعال الخارجية، لافتا إلى أن العالم انتفض وقامت الدنيا ولم تقعد لسقوط العشرات في فرنسا على أيدي الإرهابيين وفي الدول العربية يموت المئات ولا يهتم أحد.
كما طالب بتوفير اعتماد مالية لوزارة الداخلية لتمكينها من الاستعانة بأجهزة إلكترونية حديثة لإجهاض العمليات الإرهابية قبل وقوعها.
وفي السياق ذاته، فوض زين السادات، رئيس حركة وحدة الصف المصري والعربي في بيان له- الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب على الإرهاب، مؤكدًا أنه لن يستطيع احد كسر إرادة مصر في مواجهة الإرهاب أو النيل من عزيمة المصريين.
فيما أعلن حزب الكرامة أنه سيدرس المشاركة في المظاهرات خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب اليوم.