رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ائتلاف "تحيا مصر" يطالب الحكومة بتأجيل الانتخابات والتفرغ للقضاء على الإرهاب

جريدة الدستور

ناشد أيمن مصطفى، المتحدث الرسمي باسم ائتلاف "تحيا مصر"، الحكومة، بتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها 21 مارس المقبل، بسبب الأحداث الجارية والأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية.

وأرجع مصطفى في تصريحات صحفية ضرورة تأجيل الانتخابات في الوقت الحالي، إلى أن أنصار الجماعات الإرهابية سيحرصون على أحداث عمليات شغب أثناء الانتخابات لتعكير صفو سير العملية الانتخابية، وترويع المواطنين لعدم النزول الى صناديق الانتخابات.

وحذر مصطفى من خطورة بدء إجراء الانتخابات البرلمانية ثم إلغاؤها بسبب الأوضاع الأمنية التي قد تطرأ على الشارع بسبب العمليات الإرهابية المتوقع زيادة وتيرتها بالتزامن مع قرب الانتخابات.

واختتم المتحدث باسم “تحيا مصر” تصريحاته، بضرورة القضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره أولاً، قبل إجراء اي انتخابات نيابية، مشيراً الى أن الشارع يثق في السلطة السياسية بأنها لا تمانع من تنفيذ الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، لكن هناك ضروريات تهم أمن وسلامة الوطن، ولابد من تجنب تشتيت الأجهزة الأمنية وتحميلها أعباء تأمين الانتخابات، في الوقت الذي تحارب فيه إرهابا مسلحا من الداخل والخارج بالإضافة إلى تأمين المنشآت الحيوية في الدولة.