رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جنينة"يطالب بإصدار قانون حماية "المبلغين والشهود" للقضاء على الفساد

 المستشار هشام جنينه
المستشار هشام جنينه

أكد المستشار هشام جنينه، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أنه لا يعمل لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، قائلًا: ليس كل من حمل المسؤولية في عهد مرسي يعمل لصالح الإخوان وتعاملت مع مرسي لأنه كان رئيسًا للجمهورية.
وأضاف جنينية، خلال حوار مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "LTC"، أن المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، هو من طلب منه تولي منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، قائلًا: عندما رأيت حجم الفساد في مؤسسات الدولة تمنيت ألا أكون في منصب رئيس الجهاز".
وتابع رئيس المركزي للمحاسبات،:" كشف قضايا الفساد في قطاعات الدولة المختلفة سبب "اتهامي بالانتماء للإخوان"، لافتًا إلى أن الانتفاع من أراضي الدولة والصناديق الخاصة فتح أبوابا كبيرة من الفساد وهى الأخطر أمام الجهاز.
وأشار جنينة، إلى أن أعضاء الجهاز اكتشفوا مخالفات في نادي القضاة النهري، ولكن الحكومة عجزت عن إنفاذ القانون ضد هذه المخالفات"،قائلًا: "ضعف الدولة سبب انتشار الفساد وتقدمنا بأكثر من 55 بلاغًا في مكتب النائب العام ولم يتحرك للتحقيق في أي منهم، حتى هذه اللحظة كما أن أحد وزراء العدل ارتكب مخالفات وبنى مسكن له بالشيخ زايد والمخالفات كانت 2 مليون جنيه، فاتهموني بالسب والقذف".
وعن علاقته بالرئيس السيسي، قال رئيس المركزي للمحاسبات،:" علاقتي بالسيسي طيبة للغاية، لم يحدث لقاء ثنائي، وأحضر الحفلات التى توجه لى الدعوة مع الرئيس".
وطالب جنينه بإصدار قانون لحماية المبلغين والشهود، للتمكن من محاربة الفساد والفاسدين، لافتًا إلى أن حجم الفساد في مصر "شرس"، وكبير جدا، قائلًا: واجبي هو الخروج للرأي العام، لأن المال العام يخص الشعب، وهو أول دفاع حقيقي عن ممتلكاته لمواجهة الفساد".