رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البيشمركة" تستعيد 7 قرى من (داعش) جنوب كركوك وتسيطر على حقل "خباز" النفطي

جريدة الدستور

حررت قوات "البيشمركة" وقوات مكافحة الإرهاب الكردية اليوم/السبت/ العديد من القرى جنوب كركوك شمالي العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، وأسفرت اشتباكات القوات الكردية عن مقتل 20 على الأقل من مسلحي (داعش).
وأكد مسئول محور كركوك الجنوبي بقوات البيشمركة اللواء رسول قادر ، اليوم السبت ، أن قوات "البيشمركة" والشرطة المحلية فرضت السيطرة الكاملة على حقل "خباز" النفطي ، وحررت الموظفين المحتجزين في الحقل من مسلحي التنظيم جنوب غربي كركوك .
وقال قادر لشبكة " السومرية نيوز" إن قوات البيشمركة وشرطة الأقضية والنواحي تمكنت مساء اليوم من فرض سيطرة تامة على حقل "خباز" النفطي في منطقة "ملا عبد الله ، الذي سيطر عليه مسلحو (داعش) الليلة الماضية ، منوها إلى أن العملية العسكرية نجحت بشكل كامل وتمت السيطرة على الحقل النفطي وجميع القرى المحيطة وتحرير الموظفين بشركة نفط الشمال الذين كانوا محتجزين في الموقع .
ويعتبر حقل "خباز النفطي" أحد أكبر حقول النفط في كركوك، ويضم أكثر من 400 حقل فرعي، فضلا عن محطات العزل النفطي ومعالجة النفط الخام المستخرج من الحقل .
وأشارت مصادر كردية إلى أن قوات "البيشمركة" ومكافحة الإرهاب حررت سبع قرى تابعة لمنطقة ملا عبد الله من العناصر الإرهابية.. مشيرة إلى أن طيران التحالف الدولي مستمر في قصف مواقع (داعش) في كركوك.
وقال مدير شرطة أقضية ونواحي كركوك العميد سرحد قادر لشبكة "رووداو" الكردية إن قوات البيشمركة استولت خلال المواجهات العسكرية مع داعش على مركبتين عسكريتين من نوع "هامر".
على صعيد آخر ، أشار قائم مقامية خانقين شمالي العراق عن تعطيل الدوام في جميع الدوائر الحكومية والمنظمات غدا، حدادا على استشهاد اللواء حسين منصور اليوم بنيران قناص من (داعش) خلال العمليات العسكرية لتحرير قرى كركوك ، حيث سيتم غدا تشييع جثمانه بمسقط رأسه في مدينة خانقين.