رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة كمال: لقد بدأت الحرب.. استعدوا يا مصريين

الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال

طالب الإعلامي أسامة كمال، المصريين بالاستعداد للحرب التي بدأت اليوم، بعد الحادث الذي راح ضحيته 29 مجندًا وضابطًا والعشرات من رجال الأمن المخلصين.

وقال كمال، خلال برنامجه "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس" الجمعة، إن "مصر لم يعد أمامها أيضًا سوى هذين الخيارين، إما أن ننتحر أو نسلِّم أنفسنا للجماعات الإرهابية والقوى الخارجية التي تدعمها، أو نواجهها بأي شكل وبأي طريقة ووسيلة تتوافر لدينا"، مضيفًا: "نقف نبكي على الأطلال كل يوم ونسمع كلام السفهاء وهم يسفهون أفكارنا وأسلوبنا في الحياة، ننصاع للإرهاب ونقول قضي الأمر، نولول ونبكي ونقطع هدومنا ونلوم بعض، كل هذا اسمه انتحار بشكل أو بآخر".

ووجَّه الإعلامي رسالة للشعب مفادها: "قابلين أن يكتب التاريخ عنا أننا كنا مجموعة من العجزة اللي ماقدروش يقفوا ضد الإرهاب الخسيس ومسكوا في بعض عشان ده الحل الأسهل، موافقين إن دي تبقى صورتنا أمام أنفسنا وأجيال أخرى قادمة، شبه الشعوب اللي سابت التتار يهزموهم ويستعبدوهم ويعملوا فيهم اللي عملوه، أو شبه الشعوب اللي باعت أرضها وعرضها وقعدت تتباكى على اللي حصل لها".

وحذر الإعلامي المصريين من اليأس والخوف والتردد، موجهًا رسالة أخرى للشعب: "الله أكبر استعدوا الحرب ابتدت النهاردة، وبإذن الله سننتصر".