رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التعاون الخليجي" يؤكد مساندته لجهود مصر في مكافحة الإرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت أجهزة الأمن في محافظات الشرقية، والمنيا، والغربية، وقنا، والبحيرة، وأسوان، من جهودها لمكافحة الجريمة وضبط الخارجين عن القانون، ما أسفر عن إحباط العديد من المخططات الإرهابية، والبؤر الإجرامية، وكذلك ضبط العديد من الخارجين عن القانون الضالعين في الاشتراك بالتشكيلات العصابية، أو المطلوبين لتنفيذ الأحكام القضائية.
ففي محافظة الشرقية انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع في محول للكهرباء، وأضرم مجهولون النيران في شونة للقمح، بقريتين تابعتين لمركزي "بلبيس والزقازيق"، ما نتج عنه حدوث تلفيات جسيمة به وانقطاع التيار عن المناطق التي يغذيها، واحتراق كمية من القمح المشون، دون حدوث إصابات.
وكان اللواء سامح الكيلاني - مدير أمن الشرقية - قد تلقى بلاغا من الأهالي بسماع دوي انفجار هائل بمدخل قرية "البلاشون" مركز بلبيس، أعقبه انقطاع التيار الكهربي عن بعض المناطق، ونشوب حريق في شونة قمح بقرية "حوض الطرفة" مركز الزقازيق ، وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوقين أمنيين حول موقعي البلاغين، واتضح أن الانفجار وقع جراء تثبيت مجهولين عبوة ناسفة في محول للكهرباء بمدخل القرية، وأن الحريق حدث إثر إلقاء مجهولين مواد سريعة الاشتعال على القمح المشون .
ونتج عن الحادثين تلف المحول الكهربي وانقطاع التيار عن بعض المناطق، واحتراق عدد من أجولة القمح المخزنة، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون وقوع إصابات ، وتم تمشيط المناطق المحيطة ولم يعثر على أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة، وتم تكليف فريق عمل من مهندسي وفنيي شركة الكهرباء، بإصلاح المحول وإعادة توصيل التيار الكهربي للمناطق المضارة، وتولت النيابة العامة التحقيق .
وفي محافظة المنيا تمكنت إدارة المعلومات والتوثيق من ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالمنيا والقائم على إدارة صفحة "ضنك المنيا" بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والمحرضة على العنف وإثارة الفوضى والتعدي على القوات الأمنية، حيث تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي بتمكن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بالتنسيق مع قطاعي مصلحة الأمن العام والأمن الوطني من ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالمنيا والقائم على إدارة الصفحة.
وعقب تقنين الإجراءات تم تتبع الصفحة المشار إليها .. وتبين قيام المدعو محمد صلاح أبو الحسين أحمد 1995 "دبلوم صنايع"، بإدارة الصفحة .. وتم استهداف المذكور وأمكن ضبطه .. وبحوزته ( حاسب آلي ، هاتف محمول ) وبفحصه تبين وجود دلائل تشير إلى ارتكاب المذكور للواقعة، واعترف، بأنه محرر الصفحة سالفة الذكر وبانتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي، وقررت نيابة المنيا، حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.
وفي محافظة الغربية تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط 14220 صاروخا محدثا للصوت داخل محل لعب أطفال بطنطا، حيث كانت معلومات توفرت لضباط إدارة مباحث التموين بقيام "س.م.ح.س" 40 سنة صاحب محل لعب أطفال بشارع الأثرية، بتجميع كمية كبيرة من الألعاب النارية المحظور وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وبتقنين الإجراءات تم استهداف المحل، وضبط المتهم وضبط 14220 صاروخا وألعابا نارية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وفي محافظة قنا، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أبوتشت اليوم من ضبط مسجل شقي خطر سرقات بالإكراه والهارب من السجن في أحداث ثورة 25 يناير بعد تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوة تمشيط الطريق الصحراوي الغربي بدائرة المركز، حيث كان اللواء حسن السوهاجي مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا بضبط مسجل شقي خطر سرقات بالإكراه يدعى " سعد عبد العظيم حسين عبد الفتاح " 40 عاما والسابق اعتقاله جنائيا بعد تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع خدمة تمشيط الطريق الصحراوي الغربي والهارب من السجن المشدد 15 عاما في قضية اتجار بالمواد المخدرة والسجن المشدد 10 سنوات في قضية تزوير وهارب من مصلحة السجون المركزية أبان ثورة 25 يناير وبحوزته بندقية آلية فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وفي محافظة البحيرة لقي شخصان مصرعهما فيما أصيب 3 آخرون بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد إثر وقوع حادثي سير متفرقين داخل نطاق محافظة البحيرة، وكان اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالحادثين، وتبين أن الحادث الأول أسفر عن مصرع محمد عبده المنفوخ (55 عاما – سائق)، وإصابة 2 آخرين، نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارة أجرة ودراجة بخارية على طريق إيتاي البارود – شبراخيت.
أما الحادث الثاني فوقع على طريق دمنهور – حوش عيسى (فردي)، نتيجة تصادم سيارة نقل بدراجة بخارية، مما أسفر عن مصرع أحمد بسيونى الكحيل (55 عاما - موظف)، وأصابه شخص أخر، وتم نقل الجثة لمستشفى دمنهور العام والمصاب للمستشفى الجامعي بالإسكندرية للعلاج ، وتحررت محاضر بالحادثين وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .
وفي محافظة أسوان، تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان من السيطرة على حريق هائل اليوم بمنزل بمنطقة الحصايا شرق مدينة أسوان، أصيب خلاله شخص بحروق تم نقلة إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تلقى اللواء محمد مصطفى عبد العال - مدير أمن أسوان - إخطارا يفيد بتلقيه بلاغا بنشوب حريق في أحد المنازل بمنطقة الحصايا .. وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية التي سيطرت على الحريق، وأسفر الحريق عن إصابة شخص، بحروق وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ومحاولة معرفة أسباب الحريق.