رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 استخدامات جمالية للطماطم.. اعرفيها

جريدة الدستور

نعلم سيدتي أنكِ تسعين للحفاظ على جمالك بكل الطرق، لذا نقدم لكِ بعض الحيل السحرية التي تساعدكِ في الحفاظ على إطلالتك بمكونات متوفرة بمطبخك.

كافحي حب الشباب من خلال إحضار ثمرة طماطم طازجة وتقطيعها إلى نصفين، خذي قطعة منها وافركي بها وجهك بلطف بحركة دائرية، للحصول على نتيجة مماثلة طبقي معجون الطماطم على وجهك، اغسليه بعد 10 دقائق وكرري الأمر أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج.

قشري وجهك عن طريق إحضار طماطم طازجة وقطعيها إلى نصفين، ضعي قطعة منها في إناء من السكر وافركي بها وجهك، لأن هذه العملية تعمل على إزالة الخلايا الميتة من الوجه والبشرة وتجعل بشرتك متوهجة.

فتحي مسام بشرتك من خلال مزج ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقتين من عصير الليمون، طبقي المزيج على المسام باستخدام قطعة قطن، اتركيه على وجهك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

عالجي نفسك من حروق الشمس عن طريق خلط نصف كوب من الزبادي والطماطم الطازجة معا داخل الخلاط، طبقي الخليط على الأماكن التي تعاني من حروق الشمس، اتركيه لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

احصلي على بشرة متوهجة من خلال خلط ملعقتين من عصير الطماطم وملعقتين من العسل معا، طبقي الخليط على وجهك واشطفيه بالماء البارد بعد 10 دقائق.

احصلي علي بشرة دهنية متوهجة من خلال خلط ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقتين من عصير الخيار، طبقي الخليط على وجهك الدهني واشطفيه بالماء بعد 10 دقائق.