رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة ضابط عمليات خاصة في مواجهات مع عناصر إرهابية بشبرا الخيمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب ضابط بالعمليات الخاصة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، إثر إلقاء أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية قنبلة على قوة أمنية خلال مداهمتها لمنزله بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية للقبض عليه؛ لتورطه في أنشطة الجماعة، فيما تمكن المتهم من الهرب، بينما أصيب نجله خلال المواجهة وتبادلت القوة والمتهم إطلاق الرصاص.
وتم التحفظ على نجل المتهم المصاب والقبض على نجله الثاني وزوجته وعثرت أجهزة الأمن بمسكنه على خزينة بندقية آلية، وقد أخطرت النيابة بالواقعة لتولي التحقيق.
كانت المعلومات السرية وردت لأجهزة الأمن الوطني والبحث الجنائي بالقليوبية عن نشاط المتهم الهارب، ويدعى طارق محمود محمد - محاسب بسوق العبور- وتم عرض المعلومات على اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، فأمر بسرعة ضبطه.
وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قامت قوة مكبرة بقيادة اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام، وشاركت فيها إدارة الأمن الوطني بالقليوبية ووحدة مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة العمليات الخاصة بالأمن المركزي.
وحال قيام المأمورية باستهداف المذكور وعند وصول القوات قام بإلقاء قنبلة عليها ما دعا القوات إلى مبادلته إطلاق النيران وفر هاربًا ونتج عن ذلك إصابة النقيب عمرو عبدالرؤوف الضابط بالعمليات الخاصة بشظايا بالوجه، وتم نقله لمستشفى الشرطة، وبعد ذلك تم تحويله لمستشفى المعادي العسكري.
وتمكنت القوات من ضبط نجل المتهم واسمه أحمد طارق - طالب جامعي - مصابًا بطلق ناري في القدم اليسرى، وتم نقله لمستشفى ناصر العام تحت الحراسة اللازمة ونجله الثاني معاذ طارق - طالب جامعي - وزوجة المتهم هدى عباس محمود، وبتفتيش المنزل تم ضبط خزينة بندقية آلية و36 طلقة من ذات العيار وعدد من فوارغ الطلقات وتولت النيابة التحقيق.