رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تلاحق عضوا فى داعش هرب إلى المغرب

جريدة الدستور

أكد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الخميس، أن الجزائر طلبت إصدار إنابة قضائية إلى السلطات القضائية فى المملكة المغربية بشأن اعتقال رعية جزائرية يشتبه فى انتمائه لتنظيم داعش الإرهابى.
وقال لوح ـ فى تصريح أدلى به عقب التصويت على مشروع القانون المتعلق بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب مكافحتهما بالمجلس الشعبى الوطنى ـ إن النيابة المختصة التمست من قاضى التحقيق المختص بالملف إصدار إنابة قضائية إلى السلطات القضائية فى المغرب للتعرف أولا على هوية المقبوض عليه وموافاة السلطات القضائية الجزائرية من قبل السلطات القضائية في المملكة المغربية بكل المعلومات.
وأوضح لوح، أن هذا الالتماس يندرج ضمن التعاون القضائى بين السلطات القضائية الجزائرية والمغربية باعتبار أن ملف التحقيق مفتوح بشأن القضية لدى القطب المتخصص فى محكمة الجزائر العاصمة.
وكانت السلطات المغربية قد أعلنت مؤخرا أنها ألقت القبض على مواطن جزائرى يشتبه فى انتمائه لتنظيم إرهابى فى ضواحي مدينة وجدة شرق المغرب، أرسله تنظيم "جند الخلافة فى أرض الجزائر" إلى المغرب من أجل التنسيق مع عناصر موالية لتنظيم داعش ، مشيرة إلى أن هذا المواطن الجزائرى كشف عن تحرك تنظيم "جند الخلافة فى أ،رض الجزائر" لاستقطاب عناصر متشبعة بالفكر الجهادى من المغرب.