رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من حيث المبدأ..

"الأعلى للجامعات" يوافق على إنشاء أول جامعة لذوي الإعاقة ببني سويف

 المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات -من حيث المبدأ- على إنشاء أول جامعة في الوطن العربي لدراسة علوم ذوي القدرات الخاصة بكافة صورها، ببني سويف، كمشروع قومي تطلقه الدولة لرعايتهم والاحتفاء بهم.

وقال د. أمين لطفي إن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء تلك الجامعة، إنما يعد تكليلا للجهود الرائدة التي تبذلها إدارة الجامعة في مجال الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار "لطفي" إلى أنه في إطار الاهتمام بذوي الإعاقة من الطلاب، تم عمل حصر وإعداد قاعدة بيانات على مستوى جامعة بني سويف في هذا الشأن من خلال وحدة متحدي الإعاقة بالجامعة وتم تدشين موقع إلكتروني لمتحدي الإعاقة للتواصل معهم.

كما تم عمل مكتبة متكاملة لهم بكلية الآداب، وعمل ملف طبي لكل من له قاعدة بيانات تبين حالة الشخص والعلاج المناسب ووسائل علاجه وتقديم التسهيلات لهم كما تم خصم 50% من المصروفات الدراسية للملتحقين ببرنامج التعليم المفتوح من ذوي الاحتياجات الخاصة و35 (لاب توب) لمتحدي الإعاقة بالجامعة.

وكان الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف قدم اقتراحا بإنشاء جامعة لذوي الاحتياجات الخاصة مقرها بنى سويف تقوم بتقديم إمكانيات وتسهيلات ملائمة لمتحدي الإعاقة خلال فعاليات المؤتمر الثاني لمتحدي الإعاقة بعنوان (شبابنا طاقة لا إعاقة) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة التي نظمته جامعة بني سويف في ديسمبر 2014.