رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"النجار": "هناك الكثير ممن يتمسحون بالإسلام وهو منهم بريء"

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية

قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، في كلمته التي ألقاها خلال ندوة تجديد الخطاب الديني تحت عنوان "الجهاد في الإسلام .. متى ولماذا؟"، إن "الجهاد في الإسلام يفهمه العديد في وقتنا الحالي بطريق الخطاء، لذا لابد وأن نوضحه ونفسره للشعب حتى يكون وسيلة من وسائل الارتقاء.

وأضاف "النجار"، أن "الجهاد له معنىً عام وخاص فالعام يطلق على مجاهدات النفس، حيث يدافع عن نفسه أو ما يمس كرامته أو عرضه، وكذلك المحافظة على الأوطان التي تعود بالمحافظة على الدين"، موضحا أن "الإسلام يدعونا إلى الحفاظ على الأوطان وتنميتها وتطورها".

وأشار عضو "البحوث الإسلامية" إلى أن "هناك الكثير من الحمقى الذين يعتقدون أن الدخول إلى الإسلام يأتي بالكرباج والعنف واستخدام السلام وهذا غير حقيقي وغير صحيح"، ووصف "النجار" ما يسمى بالجهاد في الإسلام الذي ظهر في بعض الدول بأنه لا علاقة له بالإسلام.

واستطرد "عبد الله" قائلًا أن "تركيز المؤلفين والمخرجين على الجهاد في العديد من أعمالهم الفنية كل عام من رمضان، جعله يكره تلك الأعمال التي جعلت العوام يقولون بأن المسلمين لم يمتلكوا إلا السيوف والخيول والسلاح"، واختتم الندوة قائلًا أن "هناك الكثير ممن يتمسحون بالإسلام وهو منهم بريء".