رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مساحة صغيرة للدهشة" بمعرض الكتاب الـ46

رئيس التسويق بالأهرام
رئيس التسويق بالأهرام

تشارك مؤسسة الأهرام للصحافة والنشر، في دورة هذا العام من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بخمس سرايات لعرض الكتب لأول مرة في تاريخ المعرض.

قال "مجدي راضي" رئيس التسويق بالمؤسسة والمسئول عن سرايات عرض إصدارات المؤسسة بالمعرض في حوار خاص لـ"الدستور" -، إن "الأهرام أعدت مفاجأة لجمهور المعرض هذا العام حيث قرر الدكتور أحمد النجار، رئيس مجلس إدارتها، الإفراج عن جميع الكتب النادرة الموجودة في مخازن الأهرام منذ عدة سنين، وعرضها للجمهور".

وعن الإصدارات الحديثة للأهرام، قال "راضي" إن "المؤسسة انفردت بإصدار عدد كبير من الكتب وخصصت لها حفلات توقيع وندوات خاصة وهذا غير مسبوق في مشاركتها في الدورات السابقة"، وجاء من أبرز الإصدارات "مذكرات ماجدة" للكاتب سيد الحراني، و"قيس ونيللي" للروائي محمد ناجي، و"نبؤة آمون" للدكتور خالد الغمري، و"البورصة بين الثيران والدببة" للدكتور عاطف الشريف رئيس البورصة المصرية السابق، بالإضافة إلى أحدث إصدار والذي صدر منذ يومين فقط وهي رواية "مساحة صغيرة للدهشة" للروائي محمد المخزنجي.

وعن توزيع الكتب، قال "رئيس التسويق" إن "الأهرام فتحت الباب على مصراعيه هذا العام لعرض وتسويق جميع الكتب الصادرة عن دور النشر الأخرى، وتدعو جميع من يرغب من دور النشر لعرض إصداراتهم في سرايا الأهرام"، مضيفاً أن "جميع الكتب المعروضة في سرايا الأهرام تتمتع بتخفيضات تصل إلى 10% للجمهور، وخصومات خاصة للطلبة، رغبة منها في إخراج الكتاب بسعر في المتناول".

وأعلن مجدي راضي، عن عدد من الندوات تدشنها الأهرام لأول مرة في سراياها للكتّاب الذين صدرت أعمالهم مؤخرًا من قِبل دار نشر الأهرام، مشيرًا إلى أن هذه الندوات تأتي تحت عنوان "كاتب وكتاب" وتبدأ جميعها في تمام الساعة الرابعة عصراً طوال فترة انعقاد المعرض، ومن بين الكتاب الذين تم دعوتهم الروائي محمد المخزنجي، والسيد الحراني، والمستشار عاطف الشريف، والدكتور خالد الغمري، والكاتبة الصحفية دينا ريان.

وكشف عن عدد كبير من الكتب، يناقش الأوضاع السياسية الراهنة، وبالتحديد التيارات الإرهابية المتطرفة من بينها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مضيفًا أن الكتب المعروضة تتطرق إلى جميع الموضوعات من أدب وفلسفة وكتب علمية وغيرها بالإضافة إلى المعاجم والمراجع والكتب الأجنبية.

وعن إقبال الجمهور على شراء الكتب، عبر "راضي" عن إعجابه بإقبال الجمهور في أول أيام المعرض، حيث أشار إلى أن اليوم الأول اعتاد أن يقتصر على الافتتاح فقط دون أي حركة لبيع وشراء الكتب، بعكس ما فوجئ به أول أيام المعرض أمس.