رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. رئيس تحرير الدستور: السيسي استلم البلد وهي على "الحديدة"

السيسي
السيسي

قال سعيد وهبة، رئيس تحرير جريدة الدستور: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استلم البلاد وهي على "الحديدة"، بدون موازنة أو تمويل لمواجهة المشاكل خاصة المتعلقة بالبنية التحتية".
وأضاف وهبة خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على "الفضائية المصرية"، أن الكفاءات تخشى على العمل العام لأنه يمثل عليهم مسئولية صعبة خاصة في ظل ظروف البلاد الحالية.
وتابع "المحافظ دائمًا هو اللي في وش المدفع، خاصة في ظل مشاكل البطالة والظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، وهو ما يجعل أي حد يخاف من تولي المسئولية".
وأشار إلى أن الخوف من تحمل المسئولية تجعل الكفاءات تبتعد خاصة في جو من الحرية في أعقاب الثورة باعتبارها أحد الأعراض الجانبية للحرية.
ومن ناحية أخرى، أكد أن مصر عادت بقوة إلى مكانها في القارة الإفريقية بعد تحسن علاقتها تدريجيًا مع الأفارقة واستعادة عضويتها في الاتحاد الإفريقي.
ولفت إلى أن الرئيس المخلوع "حسني مبارك" نسف دور مصر في إفريقيا، ولكن هذه الأمور بدأت تتحسن بعد تغيير الصورة الخاطئة عن مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، خاصة بعد تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق.
وفي سياق منفصل، أكد أن هناك مؤامرة تحاك ضد مصر خاصة مع استمرار المجتمع الدولي في الكيل بمكيالين، قائلًا "الدنيا قامت ومقعدتش لما وقع الهجوم الإرهابي في فرنسا دون أن يلتفتوا إلى التخريب والقنابل والإرهاب الذي يحدث في مصر".