رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسرائيلية: الأمراء السعوديين تجاهلوا مصافحة ميشيل أوباما

جريدة الدستور

تناولت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما أمس الثلاثاء للرياض لتقديم التعازي إلى المملكة العربية السعودية وشعبها بعد وفاة الملك عبد الله.
وقالت إن كبار المسئولين والملوك السعوديين كانوا في انتظار الوفد الأمريكي الكبير الذي هبط بمطار الرياض وصافحوا أوباما وتجاهلوا تماما زوجة الرئيس الأمريكي.
وأشارت إلى ثياب، ميشيل أوباما والذي لم يتناسب مع العادات والتقاليد المتعارف عليها بالمملكة السعودية وأثار حفيظة السعوديين وذلك على حد قول الصحيفة حيث ارتدت "بنطلونا" أسودا وسترة زهرية اللون غطت ذراعيها على غير المعهود منها لكنها اختارت عدم تغطية رأسها.
وأوضحت أن الانتقادات لم تقتصر على شعرها المكشوف، وثيابها الذي كان يغلب الأزرق، بل امتد إلى تعابير وجهها الممتعضة أثناء مراسم الاستقبال.
وذكرت الانتقادات التي وجهها نشطاء الشبكات الاجتماعية إلى ميشيل وذلك من خلال مقارنة أزيائها في زيارات سابقة لدول أخرى، والتي راعت خلالها التقاليد المحلية وبخاصة، ارتداؤها الزي الشعبي المحلي والحجاب خلال زيارتها لإندونيسيا عام 2010، وكذلك ارتداؤها الزي المسيحي المتعارف عليه خلال زيارتها الفاتيكان عام 2009، إضافة إلى التحية الهندية المحلية في زيارتها الأخيرة للهند.