رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس وفتح في صور بجنوب لبنان يشيدان بعملية حزب الله ضد إسرائيل


أعرب عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان بجهاد طه عن تأييد حركته للعملية التي نفذها حزب الله ضد دورية إسرائيلية اليوم .
جاء ذلك خلال استقبال طه في مركز الحركة في صور، وفد من "مجلس علماء فلسطين في لبنان"، برئاسة حسين قاسم، حيث استعرض معهم التطورات السياسية والأمنية والواقع الإنساني والاجتماعي للشعب الفلسطيني.
واعتبر أنها "رد طبيعي ومشروع على الجرائم الصهيونية وسياسة الاغتيالات بحق كوادر المقاومة والشعبين اللبناني والفلسطيني"، داعيا إلى ضرورة "تعزيز وحماية العلاقة اللبنانية الفلسطينية وتوحيد كافة الجهود وحشد كل الطاقات والإمكانيات في مواجهة التهديدات الصهيونية في لبنان وفلسطين"، مشيرا إلى أن "الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية ستبقى دائما إلى جانب لبنان ومقاومته".
وأكد "أن من أولويات حركة حماس في لبنان في هذه المرحلة هو حماية الوجود الفلسطيني وتحصين الساحة الفلسطينية والحفاظ على الأمن والاستقرار داخل المخيمات وفي الجوار والذي نعتبره واجبا شرعيا وأخلاقيا ووطنيا".
وختم طه تصريحه قائلا أن حماس "ستمضي بخيار المقاومة حتى زوال الكيان الغاصب واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة".
من جانبه ، هنأ مسئول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي، باسم قيادة منطقة صور وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح توفيق عبد الله، حزب الله ضد إسرائيل ، ووصفها بأنها"عملية بطولية نفذها رجال المقاومة الإسلامية في "حزب الله" ضد العدو الصهيوني، مما لها من أثر فعال على رفع المعنويات على درب التحرير والعودة".