رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإرهابية تتوعد الأمن بمزيد من العنف والتخريب في ذكرى "جمعة الغضب"

جريدة الدستور

وصفت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالدقهلية، ما يحدث في الشارع المصري الآن من عنف وتخريب، بأنه "مدٌّ ثوريّ بدأ في صعود كبير"، وحمَّلت النظام الحاكم، المسؤولية عن سقوط قتلي ومصابين، اليوم الأربعاء، 28 يناير، في ذكرى جمعة الغضب، مؤكدة أن " العنف يولد عنفاً مضاداً".

يأتي هذا في وقت يشهد مواجهة بين قوات الأمن وأنصار الإخوان في العديد من المحافظات المصرية، أسفر عن سقوط العشرات بين مصاب وقتيل.

وقالت الحركة- وهي كيان مناصر لجماعة الإخوان إرهابية، في بيان لها، منذ قليل على موقع "فيس بوك"، إن "ما يجري من مد ثوري بدأ في صعود كبير منذ يوم الأحد الماضي في ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير؛ هو نتاج طبيعي لحالة ثورية لم تنطفئ ضد السلطة زكتها دماء الشهداء الطاهرة وعذابات المصابين والمعتقلين والمطاردين".

واعتبرت الحركة- في بيانها- أن الأعمال التي استهدفت ما أسمته "رموزا ومصالح للسلطة"؛ هو "نتاج طبيعي لعنفها الغاشم التي قتلت واعتقلت وأصابت عشرات الآلاف وانتهكت الأعراض"- وفقًا للبيان.

وأضافت: "القاعدة تقول العنف يولد عنفا مضادا، وعلى الرغم من ذلك فإن أعمال هؤلاء الغاضبون لم تمس المواطنين في شيء، بل طالت فقط المتجاوزين في حقوق الشعب من رجال السلطة، وهو ما يعكس نبل هؤلاء الغاضبين".

وتابعت الحركة: "في ذكرى جمعة الغضب، اليوم الأربعاء، الثامن والعشرين من يناير، تعلن الحركة عن موجة ثورية جديدة تختلف بالكلية عن التي أعلنتها منذ يومين في ذكرى الثورة، ورسالتنا للسلطة ستندمون، وإلى الشهداء سنثأر لكم، وإلى الثوار- وفي القلب منهم الشباب- الثورة مستمرة، وما الثورة إلا محض إرادة مخلصين، عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية".