رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفيرنا باليمن: نتابع قضية مقتل الطبيب المصري.. ونعمل على حل الأزمة في "صنعاء"

جريدة الدستور

أكد السفير، يوسف الشرقاوي - سفير مصر في اليمن - أن حادث مقتل الطبيب المصري في عدن حادث فردي، لافتاً أنه تم مناشدة وزارة الخارجية اليمنية، بسرعة الانتهاء من التحقيقات، وتقديم الجاني.
وأضاف الشرقاوي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية منى سالمان مقدمة برنامج " مصر في يوم " المذاع عبر فضائية " دريم 2 "، أن الجانب المصري، يتابع بدقة التطورات القائمة في اليمن، مؤكدا أن مصر لن تمانع أن تكون أحد الأطراف الدولية الفاعلة، لحل الأزمة في اليمن، إذا طُلب منها ذلك .
وعلى صعيد آخر، أكد أحمد كامل - الباحث في الشئون العربية بمركز الأهرام للدراسات - أنه إذا كانت ليبيا بوابة تهدد الأمن القومي المصري، فإن اليمن لا تهدد الأمن القومي فقط، وإنما تهدد الأمن الاقتصادي، والعسكري أيضا، خاصة إذا سيطر الحوثيون على مضيق باب المندب، الذي يتحكم في قناة السويس، والتي تشكل بدورها المصدر الثاني للدخل القومي المصري.
وأشار كامل، إلى أنه يجب أن يكون هناك تدخل سياسي مصري مباشر في اليمن، كما يجب أن يكون هناك حوار يجمع بين دول الخليج، ولا يمكن إغفال إيران من المشهد، لأنه للأسف الأزمة في اليمن أكبر من كونها أزمة داخلية، وحل الأزمة في يد الآخرين .