رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصر جاية" تطالب بمحاكمة المسئولين عن مقتل "شيماء الصباغ"

جريدة الدستور

طالبت جبهة "مصر جاية" بالإسكندرية، بتقديم المسئولين سياسيا وجنائيا عن مقتل شيماء الصباغ بميدان طلعت حرب بالقاهرة، للمحاكمة العادلة العاجلة وتولية جهة محايدة مسئولية جميع الأدلة.

وحذرت "الجبهة" خلال البيان الصادر عنها، الثلاثاء، القيادة السياسية من مغبة تنامي تجاوزات الأجهزة الأمنية بحق الشعب المصري بصفة عامة والقوى الثورية والوطنية بصفة خاصة، ومدى تأثير تلك التجاوزات والسياسة القمعية سلبيا على مسيرة التحول الديمقراطى ومستقبل الوطن.

وأضاف البيان: "في ظل استمرار فشل الأجهزة الأمنية الذريع فى تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة العنف والإرهاب، الأمر الذى يوجب إصدار قرارات سريعة وحاسمة".

وطالبت الجبهة بإقالة وزير الداخلية والبدء في تنفيذ خطوات عملية لإعادة هيكلة وتطهير وزارة الداخلية لتصبح وزارة لأمن المواطن، بالإضافة إلى تعديل قانون التظاهر وفقا لملاحظات المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأكدت الجبهة على ضرورة الإفراج الفورى عن كافة السجناء والمعتقلين من شباب الثورة، مضيفاً: "إننا نأمل أن يتحمل رئيس الجمهورية مسئوليته السياسية عما ترتكبه وزارة الداخلية من جرائم في حق الشعب المصري وإهدار الكثير من الدم المصرى فى الفترة الماضية، والتأكيد على حقوق المواطنة والمساواة وتفعيل مبدأ سيادة القانون على الجميع أيًا كانت مراكزهم ومناصبهم".

وتابعت: "وجوب تبنى أهداف الثورة المصرية العظيمة فى مواجهة القوى المضادة للثورة، ويسارع في تصويب مسار عملية الانتقال الديمقراطي بالقضاء على بؤر الفساد التى مازالت تسيطر على مؤسسات الدولة ومن بينها المؤسسة الأمنية التى مازال يسيطر عليها العقل والنهج القمعى".