رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اشتعال المنافسة مبكرًا بين النجوم في سباق دراما رمضان

جريدة الدستور

دخل 5 نجوم ونجمات من الشباب سباق دراما رمضان المقبل مبكرًا، حيث بدأوا بالفعل في تصوير مسلسلاتهم أملًا في الانتهاء منها مبكرا لتحصل على فرصة جيدة في التسويق على القنوات الفضائية التي باتت تشترط مشاهدة أكبر عدد من الحلقات المصورة للعمل قبل التعاقد عليها.

أول النجوم الشباب الذين دخلوا السباق؛ الفنان أحمد السقا، الذي بدأ مع فريق عمل مسلسل "ذهاب وعودة"، تصويره قبل أيام في شوارع وعمارات المعادي، كما يستعد للسفر في رحلة إلى لبنان وقبرص نهاية شهر مارس المقبل لتصوير المشاهد الخارجية من العمل هناك.

ويواصل المخرج أحمد شفيق حاليا تصوير أحداث المسلسل بمنطقة المنصورية، ويكثف ساعات التصوير لسرعة الانتهاء من العمل.

مسلسل "ذهاب وعودة" من بطولة أحمد السقا وأحمد راتب وياسر جلال وفريال يوسف وإنجي المقدم ومجدي كامل وإيهاب فهمي ولقاء سويدان ومن تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق.

ويستأنف المخرج رؤوف عبد العزيز مع فريق العمل تصوير مسلسل "ألف ليلة وليلة" بعد الانتهاء من الديكورات الجديدة للمسلسل، بعد أن انتهى "عبد العزيز" من تصوير مشاهد العمل الخارجية في دهب وطابا، والمسلسل بطولة شريف منير ونيكول سابا وآسر ياسين وأمير كرارة وإيهاب فهمي، وتأليف محمد ناير.

ويعقد الفنان الشاب يوسف الشريف، جلسات عمل مكثفة مع أسرة مسلسله الجديد "لعبة إبليس"، استعدادًا لبدء التصوير منتصف فبراير المقبل، بعد استقرار الجهة المنتجة للعمل على هذا الموعد.

الشريف يعقد جلسات عمل مع المخرج، للتدرب على الشخصيتين اللتين سيجسدهما خلال أحداث العمل، حيث يظهر في دور شقيقين، أحدهما رجل أعمال بارز، والآخر ساحر يعمل بالدجل والسحر، ويدور بينهما صراع مستمر.

ويعقد الشريف جلسات عمل أيضا مع الاستايلست الخاص بالعمل، كما تجمع الشريف جلسات عمل أخرى بعدد من العاملين بالسيرك والسحر، كي يستفيد منهم في بعض التدريبات التي يقومون بها، وطريقة التعامل مع رواد السيرك وكيفية الوقوف على المسرح وما إلى ذلك، وطريقة عمل السحر وإقناع الناس به.

مسلسل "لعبة إبليس" قصة إنجى علاء عن رواية لها تحمل الاسم نفسه، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتخوض الفنانة مي عز الدين، سباق دراما رمضان المقبل، بمسلسل "حالة عشق"، ومن المنتظر بدء تصوير مشاهد المسلسل في فبراير المقبل تمهيدًا للعرض في الموسم الرمضاني.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي حول فتاة من عائلة أرستقراطية، ويشارك في بطولته أمام مي عز الدين كل من روجينا وأحمد صيام وحازم سمير وعمر مصطفى متولي، المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخرو.

ويبدأ الفنان هاني سلامة مع المخرج علي إدريس تصوير مشاهد مسلسله الجديد "نصيبي وقسمتك"، أول شهر فبراير المقبل، الذي يخوض به سباق رمضان.

وتدور أحداث المسلسل في إطار حلقات متصلة منفصلة حول شاب (هاني سلامة) يبحث عن عروسة من خلال عدة مفارقات، حيث يدخل في مشاريع زواج لكنها تنتهي في كل مرة بشكل مأساوي ليكتشف أن الزواج مشكلة واسعة النطاق تواجه المجتمع كله، ويشارك في بطولته كل من نيكول سابا، ودرة، ومي سليم، وريهام عبد الغفور، وشيري عادل، وريهام حجاج.

ويعكف الفنان عمرو ياسين مؤلف العمل على إنهاء بعض التعديلات وترشيح باقي فريق العمل مع المخرج لبدء التصوير.