رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حضور "تميم" مباراة مصر وألمانيا.. "ابتسامة جذابة من أمير قطر ليس إلا"

جريدة الدستور

أثار حضور أمير قطر الأمير "تميم بن حمد" مباراة المنتخب المصري والألماني في بطولة العالم لكرة اليد، والمقامة في قطر، الإثنين، تساؤلات عديدة حول أسباب حضوره لتلك المباراة بعينها، وهل لذلك مغزى أو تأثير على العلاقة القطرية المصرية؟.

يقول طارق السباق، المحلل السياسي، إن الأمير"تميم" يضع في خطته وجدول أعماله حضور معظم المباريات التي لها ثقل سياسي ولا سيما التي تخص مصر، لافتًا إلى أن ذلك يعتبر نوعا من الدعاية أو "البروبجندا "، لأسباب خفية منها إطلاع العالم على أن قطر بلد جديرة بإقامة المونديال فيها.

وأشار إلى أن قطر مازالت سائرة على نهجها القديم تجاه مصر، خاصة بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فهي ابتسامة جذابة من أمير قطر ليس إلا.

وقال حازم عبد العظيم المحلل السياسي، إنه لا يوجد أي مبرر لحضور أمير قطر المباراة، مشيرًا إلى أن سياسة قطر وقنواتها الإعلامية مثل "قناة الجزيرة"، مستمرة كما هي، فلا يوجد تغيير ملموس في سياستها الإعلامية، ولم تقدم أي اعتذار عما اقترفته في حق الشعب المصري.

وقال محمد الشحات الناقد الرياضي، اهتمام الأمير ظهر فجأة بكرة اليد ولا ندري لماذا؟، لافتًا إلى أن الأمير القطري حضر تلك المباراة كي يشهد الخروج الكبير للمنتخب المصري أمام الماكينات الألمانية.

وأضاف أن ذلك حدث بالتزامن مع وفاة الملك "عبد الله بن عبد العزيز" وما قامت به قناة الجزيرة القطرية بعد ذلك، وأشار إلى أنه بالرجوع إلى سياسة القناة القطرية تجاه مصر نجدها دائمًا تتطاول على قاداتها، وأشار أن تلك السياسة نابعة من رغبتها في منع خروج مصر من بوتقة الإرهاب منذ اندلاع ثورة 30 يونيو.