رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال اشتباك 7 ساعات..

القوات العراقية تقتل 14 من مسلحي "داعش" شرقي الرمادي

القوات العراقية
القوات العراقية

قتلت القوات العراقية اليوم "الثلاثاء"، 14 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي خلال الاشتباك معهم شرقي الرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق، كما تمكنت من تفجير عدد من العبوات الناسفة وتأمين عدد من المنازل التي فخخها التنظيم بالرمادي.
وقالت مصادر أمنية ومحلية في الأنبار، إن القوات قتلت الإرهابيين خلال الاشتباك معهم لسبع ساعات، مشيرة إلى أن قوة تابعة للكتيبة الهندسية العاشرة تمكنت من تفجير عدد من العبوات الناسفة وتأمين أربعة منازل ملغومة في السجارية شرقي الرمادي.
وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي في العراق أغار على رتل آليات لتنظيم (داعش) في منطقة الصكرة قرب قضاء البغدادي في الأنبار، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.
وكشفت عن قرابة 30 من (داعش) _بينهم الإرهابي أيوب يوسف جيور، الذي شارك في مقتل الجنود العراقيين في حادثة السجر والصقلاوية_، تمكنوا من الهروب إلى الحدود السورية.. مشيرة إلى أن عصابات داعش قتلت في سبتمبر من 2014 حوالي 300 جندي باستخدام غاز الكلور في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة.
وعلى صعيد آخر، اشتبك جنود بالجيش الكندي ضمن قوة خاصة تعمل في العراق مع مسلحي تنظيم (داعش) في العراق للمرة الثانية في غضون أيام.. وقال الكابتن بول فورجيت "وقع حادثان خلال أسبوع، وفي الحالتين تصرفت القوات الكندية الخاصة دفاعا عن النفس وردت على النار وقضت على مصدر التهديد".