رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النفط يتخلى عن مكاسبه مع صعود الدولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها فى أوائل تعاملات اليوم، الثلاثاء، حيث نزل سعر خام القياس العالمى مزيج برنت دون 48 دولارا للبرميل، متأثرا بارتفاع الدولار، الذى طغى على أثر تصريحات من منظمة أوبك، أن الأسعار ربما وجدت لها قاعا.

وقال عبد الله البدرى، الأمين العام لأوبك، يوم الاثنين، إن أسعار النفط عند المستويات الحالية ربما بلغت أدنى درجات الهبوط، وقد تتحرك صعودا فى وقت قريب جدا، وحذر من احتمال أن يقفز السعر فى المستقبل إلى 200 دولار للبرميل إذا انخفض الاستثمار فى إمدادات جديدة.

وقال محللون لدى "إيه.إن.زد": "قال الأمين العام لأوبك أمس إن الأسعار ربما بلغت أدنى درجات الهبوط لكن لا يوجد احتمال وشيك أن يجلس أعضاء أوبك لبحث خفض الإنتاج قبل منتصف العام".

"ونزل برنت 20 سنتا إلى 47.96 دولارا للبرميل بعدما ارتفع إلى 48.98 دولارا للبرميل فى وقت سابق، وخسر الخام 1.3% عند التسوية أمس الاثنين. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 17 سنتا إلى 44.98 دولارا للبرميل بعدما نزل لأدنى مستوى فى الجلسة 44.35 دولارا للبرميل يوم الاثنين قرب أدنى مستوى فى نحو ست سنوات.

وتحولت أسعار الخام للهبوط بعدما ارتفع مؤشر الدولار، وهو ما يجعل السلع الأساسية المقومة أغلى ثمنا على حائزى العملات الأخرى.