رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معتز مطر.. مذيع الرياضة "الفاشل" الذي وجد في "الشرق" محطة لبث "سمومه"

معتز مطر
معتز مطر

لا يختلف عن مذيعي قناة "الشرق" كثيرًا، يسير على نفس النهج، يفرد حلقات برنامجه فقط ليهاجم الدولة والنظام.. يعتبر الداعم الأكبر لجماعة الإخوان.. يحاول حشد أكبر تأييد لها لإثارة الفوضى، مستغلًا دماء الشهداء، فيخرج ليسب ويلعن من يريد، متشدقًا بعبارات "الحرية والعدالة".
عمل "مطر" لسنوات كمقدم برامج رياضية، في الإذاعة وفي القنوات الفضائية، قبل أن يغير وجهته إلى البرامج السياسية، إبان عهد المعزول محمد مرسي، حين تعاقد "معتز مطر" المعروف بآرائه التحريضية مع قناة "مودرن حرية"، فقدم من خلالها برنامج "محطة مصر"، قبل أن تقطع عليه الإرسال خلال تقديمه إحدى حلقاته.
وأرجع مطر سبب وقف البث عليه، بسبب هجوم متصل ببرنامج "إستاد الأولمبياد" الذي يقدمه مدحت شلبي على معتز مطر ومطالبته له بالتدخل لوقف برنامجه, ورد مدحت شلبي عليه قائلًا: "يوم 1/3 هتكون مبسوط"، وفقًا لما كتبه مطر على صفحته بموقع "تويتر".
اختفى الإعلامي لفترة ليست بالقصيرة بعد توقف برنامجه مرتين، ثم عاود للظهور مجددًا على قناة "مصر 25" مدعيًا أنه يبحث عن مساحة أكبر من الحرية، لم يستمر بها طويلًا حيث تركها وأطلق بيان يعلن فيه أسباب رحيله عن القناة، والتي كانت تتعلق بتدخل القناة في سياسة برنامجه وهو ما رفضه.
ظل طوال تلك الفترة يهاجم جماعة الإخوان، لكن عقب ثورة 30 يونيو وسقوط نظام الإخوان ظهر الموقف الحقيقي للإعلامي "معتز مطر" تجاه الدولة والاستقرار، فظل يهاجم النظام الحالي، ويحرض الشباب على النزول في كل الميادين بشرط أن يكونوا مسلحين ويدعو إلى تنكيس أعلام السلمية، بعد أن غير منبره إلى قناة "الشرق" التابعة للجماعة.
أصبحت القناة منبره الجديد، الذي خصصه للهجوم على النظام الحالي، فبدأ أولى حلقاته بمقدمة هجومية واصفًا من خلالها قادة النظام بالكذابين والمدعين، داعين الشباب للنزول وإثارة العنف، مستغلًا حقوق الشهداء والتلاعب بحق القصاص.
رغم مهاجمته كثيرًا لنظام المعزول محمد مرسي إبان فترة حكمه، إلا أنه شجع تواجد أنصار دعم الشرعية التابع للجماعة على النزول إلى الميادين وإثارة العنف والفوضى في البلاد، وفي ذكرى ثورة 30 يونيو خرج يحث أنصار الجماعة على استكمال مسيرة العنف، فقال: "الشباب دول عددهم أكبر وصبرهم أكتر، عمركوا ما هتهزموا شباب الإخوان، دول ضد الرصاص وضد القلوب، والمفروض نضرب ليهم تعظيم سلام".
وحين استشهد 30 جندي بمنطقة الشيخ زويد المعروفة بحادثة كمين "كرم القواديس" خرج الإعلامي يشكك في تلك الحادثة عبر برنامجه "مع معتز" على نفس القناة التحريضية بقوله: أعطانا الله عقلاً لنفكر ونتدبر، فيجب أن نتساءل الآن وخاصة في هذا الحدث الجلل يعني إيه 60 جندي في كمين؟، وليه مفيش ولا صورة واحدة للحادث، ولا هما مش بيصوروا غير اللي هما عايزين يصوره بس؟".
وتابع ساخرًا من الحادثة :"لو فيكم واحد شاف ولو لمرة واحدة في حياته 60 جندي في كمين يرفع إيده دة ميدخلش عقل طفل صغير".
وفي ذكرى ثورة 25 يناير الرابعة خرج مطر ليؤدي دوره على أكمل وجه، فوجه حديثه التحريضي للشباب بقوله: "الشباب تجاوزوا الجميع، فيه خطط رهيبة وتحت أيديهم معلومات رهيبة هيستمروا ولن يتراجعوا، عندهم مخططات فظيعة، محدش لسه انتقم لحد ولا حد جاب حق حد، والله مش هيرحموا حد".
وفي أكتوبر الماضي صدر قرار من رئيس الإذاعة المصرية بإنهاء خدمة الإعلامي معتز مطر من إذاعة الشباب والرياضة؛ لأنه خالف القوانين وعمل في وسيلة إعلامية أخرى وهي قناة "الشرق" وقد أنذرته الشئون القانونية أكثر من مرة للمثول أمامها للتحقيق، ولكنه رفض وتم إخطاره للعودة لاستلام العمل، ولكنه رفض أيضًا.
وترجع الأسباب الحقيقة وراء إنهاء خدمته في التلفزيون الرسمي، ما كشفه رئيس الإذاعة والتلفزيون، في برنامج "90 دقيقة"، حيث أوضح أن الإعلام المصري يتخذ موقف ضد الإعلامي مطر ومن على شاكلته بقوله: ''كل من يعادي الشعب المصري ويقف في صف الإرهاب، والضلال سيقوم الإعلام المصري الرسمي والخاص بمعاقبته بما يستحق''.